Sliderلبنان

أنفجار ضخم في مرفأ بيروت

بيروت / وكالات 

  أدى انفجار ضخم  في مرفأ  بيروت الى مقتل 50 شخصاً وأصابة 2750 آخرون ، بحسب حصيلة اولية  أفاد بها متحدث باسم وزارة الصحة  اللبنانية وعلى الرغم من تلك الإحصائيات الاان المستشفيات في بيروت قد امتلأت بالجرحى، ما دفع وزير الصحة حمد حسن إلى الدعوة لنقل الجرحى إلى مستشفيات خارج العاصمة.

وقال حسن خلال زيارته أحد مستشفيات بيروت للصحافيين ” …إنها كارثة بكل معنى الكلمة”، داعياً إلى نقل الإصابات الطفيفة إلى مستشفيات ضواحي العاصمة بعدما امتلأت مستشفيات بيروت بالجرحى. ومن جانبه قال المدير العام للأمن العام عباس إبراهيم “يبدو أن الانفجار وقع في مخزن لمواد شديدة الانفجار مصادرة من سنوات”. واستبعد ان يكون الانفجار ناجما عما اسماه عمل ارهابي.

من جانبه، تعهد رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب محاسبة “المسؤولين عن كارثة” الانفجار الذي وقع في “مستودع خطير”، على قوله، في مرفأ بيروت،.

وقال دياب في كلمة متلفزة “ما حصل اليوم لن يمر من دون حساب، سيدفع المسؤولون عن هذه الكارثة الثمن”، مضيفاً “ستكون هناك حقائق تعلن عن هذا المستودع الخطير الموجود منذ 2014، أي منذ ست سنوات”.  واعتبر دياب “أنها نكبة لا نستطيع تجاوزها إلا بعزيمة وإصرار على مواجهة هذا التحدي الخطير ونتائجه المدمرة”، متوجهاً “بنداء عاجل الى كل الدول الصديقة والشقيقة التي تحب لبنان أن تقف إلى جاب لبنان وأن تساعدنا على بلسمة جراحنا العميقة”.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى