Sliderاستراليا

الحكومة الاسترالية تعلن عن حزمة جديدة لدعم الاقتصاد والاستثمار والشركات الصغيرة وذوي الضمان الاجتماعي

كانبرا / وطن برس 

  أعلن رئيس الوزراء سكوت مورسن خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخزانة الفدرالي جوش فرايد بيرغ عن خطة الحكومة الفدرالية الجديدة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية الناجمة عن تفشي وباء كورونا.وقال مورسن ” …  إن الحكومة ستمدد العمل بمنحة الحفاظ على الوظائف أو (جوب كيبر وجوب سيكر ) لما بعد الثامن والعشرين من شهر أيلول  سبتمبر المقبل، والتي كان من المقرر انتهاء العمل بها “.

وبموجب الخطة الجديدة سيمنح العاملين بدوام كامل 1200 دولار  كل أسبوعين و750 دولارا كل أسبوعين لمن يعمل 20 ساعة في الأسبوع، فيما سيتم تخفيض قيمة الإعانة مجددا في آذار مارس 2021 لتصبح 1000 دولار للعاملين بدوام كامل، و650 دولارا لمن يعمل أقل من 20 ساعة أسبوعيا.

فيما أعلن وزير الخزانة الى أن الحكومة الفدرالية خصصت أكثر من 30 مليار دولار أسترالي لدعم برنامج جوب كبير لحوالي مليون شركة استفاد منها 3.5 مليون موظف، فيما ستكون منحة الجوب كيبر بقيمة أقل حتى آذار المقبل لتصل الى 16 مليار دولار، ليصل أجمالي قيمة البرنامج حتى الآن 86 مليار دولار أسترالي. فيما ستنخفض قيمة الدفعة الإضافية لاعانة العاطلين عن العمل بقيمة 300 دولار لتصبح 250 دولار بدلا من 550 دولار، حتى نهاية العام الجاري.

ويتطلب من مانحي الدفعات التزامهم بضرورة التعاون مع مكتب العمل في البحث عن وظيفة بداية من الرابع من آب اغسطس المقبل. وسيتعين على متلقي الإعانة أن يثبت قيامه بالبحث عن أربع فرص عمل شهريا.

من جانب أخر أعلنت الحكومة الفيدرالية من انها ستكون الضامن لمنح قروض مصرفية تصل إلى مليون دولار أسترالي للمصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة حكومية لدعم المصالح التجارية لإنعاش الاستثمار والاقتصاد.

وسيستفيد من هذه القروض نحو ثلاثة ملايين ونصف شركة، وسيتم تمديد فترة القرض من ثلاثة إلى خمسة سنوات في إطار برنامج من المقرر تشغيله حتى حزيران من العام المقبل. وقال وزير الخزانة الفيدرالي جوش فرايد بيرغ “…إن الشركات ستكون قادرة على استخدام القروض لشراء الآلات والتجهيزات والمعدات أو القيام باستثمارات أخرى، لان الشركات الصغيرة هي العمود الفقري لاقتصاد أستراليا “.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق