Sliderالعراق

د. نبيل جاسم يعلن موافقته على تسلم رئاسة شبكة الاعلام العراقي

كانبرا / أشواق شلال الجابر 

أعلن الاعلامي المستقل د. نبيل جاسم  في رسالة متلفزة  ”  إنه قبل بمنصب رئاسة شبكة الاعلام العراقي ، بعد وعود من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي باستقلالية الشبكة” . واضاف أن الكاظمي  اكد خلال لقاء أن خطاب شبكة الاعلام العراقي غير موضوعي وأن مهنية الشبكة مفقودة . وكان  جاسم  قد قدم اعتذاره سابقا عن تسنم منصب رئيس شبكة الاعلام العراقي،  بعد يوم واحد من تصويت مجلس أمناء الشبكة على تكليفه.

وشدد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في تغريدة له على ” تويتر ” (على ضرورة تحصين شبكة الاعلام العراقي من التأثيرات والضغوطات السياسية ، لتبقى منصة أعلامية حرة في صناعة رأي عام يؤمن بوحدة العراق وبتكامل الدولة وأسسها) .

د.نبيل جاسم في سطور 

حصل الاعلامي د. نبيل جاسم  على  شهادة بكالوريوس في الاعلام من كلية الآداب عام 1994 وشهادة الماجستير في الإعلام عام 1998 و شهادة الدكتوراة في قسم الصحافة كلية الاعلام عن عام 2006. عمل مساعد واستاذ في كلية الإعلام جامعة بغداد منذ عام 2003، عمل ناشطا في مجال لدفاع عن حرية التعبير واسس بالاشتراك مع مجموعة منظمات الخاصة منها منظمة تمكين لمراقبة اداء محطات البث العام وكذلك المركز العراقي للدفاع عن حرية التعبير ورئيس منظمة سند لبناء السلام. عام 1997 أصبح سكرتير تحرير جريدة الزوراء التي أعادت إصدراها نقابة الصحفيين العراقيين، وفي 1998 اصدر مجلة عشتار التي رأس تحريرها حتى عام 2003 كما كان يكتب في جريدة الاتحاد، وبعد عام 2003 أصدر جريدة الأخبار التي لم تستمر طويلا بسبب التمويل وبعدها جريدة الأسواق التي استمرت عاما كاملا وكذلك مجلة السياسة العراقية عمل في قناة السومرية ووكالة بغداد الإخبارية وشغل  منصب مدير قناة دجلة الفضائية وقدم فيها العديد من البرامج الحوارية السياسية  ، وقدم برنامج حواري ( أقصر الطرق ) من على قناة الشرقية ، وفي الخامس من تموز الجاري  2020 عين رئيسا لشبكة الإعلام العراقي لكنه أعتذر عن المنصب ، ليوافق أثر اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء يوم أمس .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق