Sliderالعراق

النزاهة تضبط 17 حاوية تُرِكَت سبع سنواتٍ دون عائداتٍ بميناء أم قصر

بغداد / وطن برس 

أعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة عن ضبطها (17) حاوية حديديَّة في ميناء أم قصر الجنوبي، مُبيِّنةً احتواءها على معداتٍ لإنشاء معمل أسفلت تمَّ استيراده لمصلحة محافظة البصرة منذ عام 2013.

الدائرة وفي معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الضبط التي تمَّت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ أفادت بتمكن ملاكات مديريَّة الهيئة في المحافظة من ضبط (17)حاوية حديديَّة حجم (40) قدماً عُثِرَ بداخلها على معداتٍ لإنشاء معمل أسفلت تمَّ استيرادها لمصلحة محافظة البصرة منذ عم 2013، لافتةً إلى أن تحرياتها قادت إلى أنَّ هذه الحاويات تُرِكَت في أرض الميناء منذ تاريخ استيرادها وتشغل مساحاتٍ واسعة  دون عائداتٍ أو أجورٍ؛ بسبب عدم الاستلام من قبل الجهة المُستفيدة.

ضبط مخالفات مالية في تربية محافظة ديالى

وفي السياق ذاته، كشفت الهيئة عن تفاصيل عمليَّة الضبط التي نفذتها في تربية محافظة ديالى، مُبيِّنةً أنها تمكَّنت من ضبط مستندات صرف مبالغ ماليَّةٍ تُسُلِّمَت بطريقةٍ مُخالفةٍ للقانون. وأشارت إلى تمكُّن ملاكات مكتب تحقيقها في المحافظة من ضبط أصل مستندات صرف مبالغ ماليَّةٍ عائدةٍ لأحد المقاولين، مُوضحةً أنَّ تحرِّياتها قادت إلى تسلُّم الصك الخاصِّ بتلك المبالغ من قبل المدير العامِّ لتربية المحافظة شخصياً وبطريقةٍ مُخالفةٍ للقانون.

وتابعت إنَّ ملاكات المكتبين نظما محضري ضبطٍ أصوليين بالمُبرزات المضبوطة، وعرضهما على السيِّد قاضي التحقيق المُختصِّ؛ بغية اتِّـخاذ الإجراءات القانونيَّة اللازمة


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق