اقتصاد

شركة ايطالية تعتزم صنع مروحية جديدة للرئاسة الامريكية

وطن برس اونلاين/

اعلن المكتب الاقليمي لمجموعة فينميكانيكا الصناعية الايطالية في ابوظبي اليوم ان شركة أغستاوستلاند، وهي شركة تابعة لمجموعة فينميكانيكا، وقعت اتفاقا مع الشركة الأمريكية نورثروب غرومان للمشاركة في المسابقة طرحتها القوات الجوية الامريكية لتصميم مروحية الانقاذ الجديدة – CRH – والمسابقة المستقبلية لطائرات (VXX) الهليكوبتر الرئاسية التي تديرها القوات البحرية في الولايات المتحدة . وقال المكتب في بيان وزعه اليوم ان الشراكة بين أغستاوستلاند وشركة نورثروب غرومان تأتي لخلق علاقة تعاون فعالة في قطاع الطائرات العمودية، مع خبرة طويلة الأمد في مجال دمج الأنظمة والمعدات المهمة على الطائرات التي تعتزم وزارة الدفاع الأمريكية. التعاقد عليها .

واكد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة فينميكانيكا، جوزيبي أورسي، أن هذا التعاون يأتي جنبا إلى جنب مع اتفاقيات شراكة تم توقيعها مؤخرا مع شركة نورثروب غرومان من قبل غاليليو سيليكس، في إطار برنامج الناتو لمراقبة الأرض، ولتوريد أنظمة الأمن السيبراني الي حلف شمال الاطلسي ، والذي يمثل تطورا هاما في عملية إعادة تحديد وتعزيز الشراكة بين فينميكانيكا في السوق الأمريكية، وبالتالي المجموعات الدولية ” . قال برونو سباجنوليني، الرئيس التنفيذي لشركة أغستاوستلاند ” نحن سعداء بأن نكون متعاونون مع نورثروب غرومان كشريك في مهمة رسمية لدعم وزارة الدفاع الأمريكية،”.  واضاف قائلا ” نحن نعتقد بقوة أن AW101 هي الطائرة المناسبة لكل المهام وأنها تضمن لفريقها النجاح. “
ويذكر انه في عام 2005 فازت طائرة AW101 بالمنافسة لتزويد طائرات هليكوبتر مخصصة للرئاسية الامريكية . وAW101 هي طائرة هليكوبتر عسكرية متطورة تم اختيارها من بين 14 شركة (من بينها خمس دول من حلف شمال الأطلسي)، ومعظمها قد تم وضعها في الخدمة لمهمات البحث والانقاذ والقتال وكذلك نقل رؤساء الدول والحكومات. وتعتبر شركة أغستاوستلاند ان الاتفاق مع شركة نورثروب غرومان، التي تعد واحدة من اللاعبين الرئيسيين في العالم في قطاعات الدفاع، يعني أن أغستاوستلاند يمكن أن تعزز مكانتها في الولايات المتحدة حيث ان الشركة لديها وجود قوي في القطاع الصناعي ، من خلال مصنعها في فيلادلفيا (بنسلفانيا) .

 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى