Sliderالإمارات

فتح باب التسجيل للجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات المرموقة

دبي/ وطن برس اونلاين :
أعلنت الشبكة العربية للمسؤولية الإجتماعية للمؤسسات أنها بدأت باستقبال الطلبات من المؤسسات العاملة في القطاعين العام والخاص بالمنطقة الراغبة بالاشتراك في الدورة الـ11 من الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات المرموقة، التي تُقام في 3 أكتوبر 2018.
تعتبر الجائزة منصة فريدة من نوعها لتطبيق مفاهيم المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات على الساحة العربية، حيث تشكّل أداة حقيقية لبناء المعارف وقياس أداء المسؤولية الاجتماعية. وتستمد الجائزة معاييرها من الاطر والمبادىء العالمية والاقليمية في مجال الاستدامة، بما في ذلك الميثاق العالمي للأمم المتحدة، والمبادرة العالمية لإعداد التقارير، ونموذج الجودة الاوروبي EFQM.
تجدر الاشارة الى أن الاستمارات مصممة بشكل مبتكر، وهي تشمل التقييم الذاتي، والبيانات المفصّلة والترويج والدعم، إضافة الى ارشادات مفصّلة والتعريف بالأهداف. ومع إدخال فئة جديدة خاصة بالقطاع، ستغطي الجوائز لهذا العام 12 فئة مختلفة، وترفع مستوى المنافسة داخل القطاع وعبر قطاعات أخرى. وتشمل الفئات: القطاع الحكومي، المؤسسات الكبيرة، المتوسطة، الصغيرة، قطاع الطاقة، قطاع الخدمات المالية، المشاريع الاجتماعية، القطاع العمراني ، قطاع الضيافة، الرعاية الصحية، الأعمال الجديدة وفئة الشراكات والتعاون.
وتحظى هذه الدورة الجديدة حتى الآن برعاية ودعم كلّ من شركة الخليج للصناعات البتروكيماوية (الراعي الذهبي)، ومجموعة عمل الإمارات للبيئة (الشريك البيئي)، مؤسسة وسم الاستدامة (شريك وطني للجائزة في المملكة العربية السعودية)، وشركة “نيوتنولوجي” (الشريك الوطني في دولة الكويت). وتتوفر فرص الرعاية والشراكات الإعلامية مع مجموعة من الفوائد الجذابة، بما في ذلك إمكانية التغطية الإعلامية واسعة النطاق قبل الحدث وبعده، والترويج في الموقع.
ملاحظات للمحررين:
تأسست الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات كمؤسسة متخصصة لأصحاب المصلحة في العام 2004. وتعمل الشبكة من أجل الارتقاء بالمبادئ والممارسات المرتبطة بالمسؤولية الاجتماعية والاستدامة في المنطقة العربية. وتقوم الشبكة بتسهيل وتعزيز العلاقات فيما بين الأطراف المتعددة، والتشجيع على تعلم مفاهيم جديدة وتبادل الخبرات والمعارف حول مسائل وقضايا المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. و تعتبر الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات أول مركز تدريبي في الوطن العربي يتم اعتماده من قبل المبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI) للدول الناطقة باللغة العربية في الشرق الأوسط. وتقوم الشبكة بترويج وتشجيع وتقدير أفضل ممارسات الأعمال المسؤولة من خلال مجموعة من الخدمات التي تتضمن التدريب والبحوث وأفضل الممارسات والخدمات الاستشارية وضمان الطرف الثالث، إضافة إلى إطلاق مبادرة ومنتدى رائد على مستوى الدول العربية، تعرف باسم المنتدى العربي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. وكذلك جائزة اقليمية حائزة على اعتراف دولي في مجال المسؤولية الاجتماعية والاستدامة والمعروفة بالجائزة العربية للسمؤولية الإجتماعية للمؤسسات.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى