رياضة

السعودية تستضيف كاس العرب لكرة القدم

قال رئيس وورد سبورت غروب لمنطقة الشرق الاوسط بيار كاخيا وهي الشركة الراعية لبطولة كأس العرب لكرة القدم –يونيو-

 

لغاية 6 تموز- يوليو – المقبلين بان هذه الكأس غابت كثيراً عن الانظار برغم اهميتها البالغة خصوصا انها الوحيدة التي تضم منتخبات من القارتين الآسيوية والافريقية ، مشيراً الى انه تم تخصيص جوائز مالية محفزة للمنتخبات المشاركة فيها.
وقال كاخيا في تصريحات صحفية : أن كأس العرب حدث هام توارى عن الانظار لفترة طويلة وكان لا بد من تفعيلها بحلة جديدة لانها بطولة في غاية الاهمية وهي الوحيدة التي تجمع بين منتخبات آسيوية وأفريقية. وكشف كاخيا : تم تخصيص جوائز مالية محفزة للمنتخبات المشاركة كافة بحيث يحصل البطل على مليون دولار والثاني على 600 الف والثالث على 350 الفاً، في حين يحصل كل منتخب مشارك على  مبلغ مقداره 200 الف دولار، مشيراً الى ان سفر واقامة الوفود سيكون على نفقة الاتحاد العربي للعبة.
واوضح : تم تصميم كأس جديدة في انكلترا وستكون كلفتها 50 الف دولار وسيحتفظ بها الفريق الفائز باللقب ثلاث مرات الى الابد.واضاف : تجرى قرعة البطولة في 7 آيار المقبل وسيعتمد تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا) لشهر ايار- مايو – لتوزيع المنتخبات على كافة المستويات، مشيراً الى ان السعودية ستكون على رأس احدى المجموعات.
ويشارك في البطولة 12 منتخباً : العراق والسعودية ولبنان ومصر والبحرين والكويت والامارات وليبيا والسودان والمغرب واليمن، ويبقى على الاتحاد العربي ان يختار المنتخب الاخير.
وتقام 22 مباراة في البطولة من ضمنها مباراة المركز الثالث.
وستوزع المنتخبات بموجب القرعة على ثلاث مجموعات من اربعة منتخبات على ان يتأهل اول كل مجموعة إضافة الى افضل منتخب يحتل المركز الثاني الى نصف النهائي، علما بان المباريات ستقام في مدينتي  جدة والطائف السعوديتان.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى