تحقيقات

جولبرن أول مدينة استرالية استوطنها الاوربيون

اشواق شلال الجابر:
الذي يزور ولاية نيوساوث ويلزالاسترالية لابد ان يزور مدينة جولبرن (GOULBURN ) ، وتعد كًولبرن اول مدينة أنشئت في داخل استراليا عندما استوطن الاوربيون ولاية نيو ساوث ويلز قبل مائتي عام تقريباً ، وتقع المدينة نحو 195 كيلو متراً الى الجنوب الغربي من مدينة سدني و90 كيلو متراً من الشمال الشرقي من العاصمة كانبرا.
ويبلغ عدد سكانها حسب تعداد عام 2011 نحو 21 ألف و484 نسمة ، وتضم المدينة التي تقع بالقرب من الطريق السريع وهذا ماجعل المسافرين من والى ( سدني – كانبرا ) يوفدون اليها للاستراحة وكذلك التمتع بمناظرها الخلابة ومبانيها التاريخية التي يعود بعضها الى العام 1853 وزيارة حديقتها المركزية ، وتشتهر المدينة بكونها موطن لأغنام الميرينوالتي تصنف كأشهر غنم في العالم ولهذا قامت بلدية المدينة بوضع اكبر تمثال في العالم لخروف الميرينو عند مدخل المدينة ، والتمثال اصبح يجذب الزائرين اليه لالتقاط الصور التذكارية امامه .
, والتمثال عبارة عن هيكل مكون من 3 طوابق من الخرسانة والفولاذ ويبلغ عرض النصب 15.2 مترا وطوله 18 مترا. وبني التمثال في عام 1985 كنصب تذكاري لمدينة جولبرن ويحيط النصب محلاً كبير يباع فيه فخر الصناعات الحرفية الاسترالية المصنعة من الصوف الناعم الذي تشتهر به تلك المدينة . أضافة الى الصابون وزيت الزيتون وانواع المربيات والصلصات وبعض الهدايا التذكارية الاسترالية والمنتجات المصنوعة محليا كمهد الطفل والبطانيات. وفي ايار- مايو- 2007 انتقل هذا الهيكل الكبير إلى موقعه الحالي في مدخل المدينة . ويقدر أن يزن التمثال حوالي 100 طن. كما تضم المدينة مرافق صناعية مهمة ، وفيها اهم واقدم محطة للقطار ، تتميز المدينة باجواءها السياحية الجذابة للاستراليين وبالاخص الذين يعيشون في المدن الكبيرة والمزدحمة ، ولهذا فهم ينظمون رحلات سياحية اليها للاستمتاع بالاجواء الساحرة وبالمناظر الطبيعية والجو اللطيف ودرجات الحرارة المعتدلة


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى