رياضة

بلاتيني يعلن ترشحه لرئاسة الفيفا

وضع الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم حداً لأسابيع من الغموض اليوم الأربعاء حين أعلن ترشحه لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي ” الفيفا ” خلفاً للسويسري جوزيف بلاتر المستقيل.
وقال أسطورة منتخب فرنسا السابق ، والذي يترأس الاتحاد الاوروبي منذ 2007 والعضو في اللجنة التنفيذية للفيفا منذ 2002 ، أنه أراد “منح الفيفا الكرامة والمكانة التي يستحقها مرة أخرى.”
وأكد بلاتيني – الذي شارك في كأس العالم ثلاث مرات مع منتخب الديوم وقاده لاحراز لقب بطولة اوروبا في 1984 – أنه أرسل إلى جميع أعضاء الفيفا وهم 209 اتحاداً وطنياً ليبلغهم بقراره بالترشح لرئاسة الاتحاد الدولي.
وقال في بيان نُشر في موقع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم على الانترنت ” هذا قرار شخصي جداً اتخذته بعد أن فكرت جيداً بكل عناية. وهو قرار ربطت فيه بين مستقبل كرة القدم ومستقبلي الشخصي. ”
“استرشدت في قراري أيضاً بما شهدته من تقدير ودعم وتشجيع من الكثيرين منكم. ”
“في بعض اللحظات يتعين على المرء أن يتخذ بعض القرارات المصيرية.”
وأعيد انتخاب بلاتر لفترة خامسة كرئيس للفيفا في 29 مايو ايار الماضي لكن بعد أربعة أيام فقط قال إنه سيترك منصبه وسط أكبر أزمة يمر بها الاتحاد الدولي في تاريخه. لكن بلاتر سيستمر رئيسا حتى الانتخابات في 26 فبراير شباط.
وكان بلاتيني يوماً من حلفاء بلاتر لكنه أصبح مؤخراً من أشد منتقدي السويسري البالغ عمره 79 عاماً. وحث بلاتيني بلاتر على عدم الترشح في مايو الماضي وقال إن سلسلة من الفضائح تورط فيها الفيفا سببت له ألماً في معدته.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى