Sliderاستراليا

سلاح جديد لأستراليا يستخدم للمراقبة

  ترجمة /وطن برس 

  أعلنت وزارة الدفاع الأسترالية عن استخدامها نوع جديد من تقنيات المراقبة بدون طيار لأول مرة، أو ما يعرف بـ Operation Resolute،  وقالت الوزارة على موقعها : ”  استخدمت القوة السابعة لمجموعة مراقبة القوة الإقليمية (RFSG) التابعة للجيش الزجاجات الزرقاء أو ما يعرف بـ Bluebottles، التي طورتها شركة Ocius Technologies، والتي يمكن أن توفر قدرة مراقبة في الماء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، مع إمكانية التحكم بها والمناورة بسهولة للاستجابة لمتطلبات أو مهام المراقبة الناشئة ” .

وخلال العملية التي استمرت أسبوعين في شهر تشرين الأول اكتوبر  الماضي  ، أجرت الوحدة عمليات المراقبة والاستطلاع حول الجزر النائية الواقعة قبالة شمال غرب أستراليا، لسفن الصيد الأجنبية، وبحثاً عن الأنشطة غير القانونية. وبحسب البيان، اختيرت الكتيبة المكونة من 18 فرداً بشكل أساسي من القوة الشمالية الغربية المتنقلة (NORFORCE)، وكتيبة دعم القوة العاشرة، مع ملحقات من الكتيبة الثالثة والفوج الملكي الأسترالي وفوج إشارة القتال الأول.

من جانبه قال ضابط اتصال قيادة الحدود البحرية (MBC) في الدورة السابعة الرائد ألكسندر برنت: “إن استخدام Bluebottles، والاستعانة لموظف Ocius داخل مقر وحدة المهام، أضاف قدرة كبيرة إلى العملية. فضلاً عن تمكنّنا من استخدام Bluebottles لإجراء مهام استطلاعية أكثر تحديداً، مثل استطلاع موقع الهبوط على الشاطئ وطرق الاقتراب من جزر معينة قبل القوات البرية “. وتابع بالقول “من خلال التحكم في Bluebottles عن بعد، كانت القوات البرية حرة في أن تكون قادرة على التحرك بشكل مستقل عن USVs (سفن المراقبة غير المأهولة) والتركيز على مهام أخرى، مثل الاستطلاع والدوريات البرية، بينما لا تزال تستفيد مما جمعته Bluebottles”.

ومن المتوقع أن تُفيد المحاكمة التي تجريها شركة NORFORCE في المستقبل بوجود فرق بحرية غير مأهولة لدعم المناورات القتالية البرمائية والساحلية، باعتبارها واحدة من ثلاث وحدات مراقبة إقليمية للقوة التي تشكل RFSG التابع للفرقة الثانية، وتوفر NORFORCE شاشة ثابتة في شمال أستراليا، بعنوان “اليقظة الدائمة”،  يتم دعم شاشة RFSG عدة مرات في السنة من خلال تمكين الأصول ، بما في ذلك الفرق الطبية وعقد القيادة والتحكم عن بُعد وأصول قوة الحدود الأسترالية (ABF) لتعزيز فعالية الشاشة كجزء من عملية الدقة.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى