Sliderاستراليا

أستراليا ستبدأ بتطعيم الأطفال تحت سن 12 عاما العام المقبل

كانبرا / وطن برس 

أعلنت وزارة الصحة الأسترالية، إعطاء اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد للأطفال تحت 12 عامًا أوائل العام  المقبل. وقال وزير الصحة الأسترالى جريج هانت: ”  إن الفرق الطبية لا تزال تتابع بيانات الصحة والسلامة الخاصة بتطعيمات الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين( 5 و11 عامًا ) “.

من جانبه، قال قائد فرقة عمل مكافحة «كورونا» الأسترالية، الجنرال جون فريوين، إن البلاد أمنت الإمدادات اللازمة من الجرعات المعززة للأطفال، وحصل 90% ممن هم في سن 16 وما فوق على الجرعة الأولى من اللقاح ضد فيروس كورونا، فيما حصل 83% على الجرعتين على مستوى أستراليا، بالإضافة إلى تطعيم 57.7 % من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما.

وبحسب بيانات وزارة الصحة، فإن أستراليا تجاوزت، نسبة  90% لمن تلقوا جرعة واحدة في سن 16 عاماً فأكثر مع حصول 83 % على جرعتين من اللقاحات الواقية من فيروس كورونا. فيما تم تطعيم   57.7 % من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما. وكان معدل التطعيم المرتفع في أستراليا سببا أساسيا وراء قرارها إعادة فتح الحدود الدولية بشكل جزئي هذا الشهر لأول مرة منذ بداية الوباء على الرغم من تفشي سلالة دلتا في ولايتي  نيو ساوث ويلز وعاصمتها سدني  وفكتوريا وعاصمتها ملبورن ، وهما  أكثر ولايتين اكتظاظا بالسكان في أستراليا.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى