Sliderاستراليا

هل سيزور ألبانيزي كييف ؟!

المصدر /  أذاعة SBS عربي

أعرب المحلل السياسي علي رزق عن اعتقاده ان يلبي رئيس الوزراء أنتوني ألبانيزي دعوة الرئس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي بزيارة كييف.وكان  الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي قد وجه  الدعوة إلى رئيس الوزراء أنتوني البانيزي لزيارة كييف. ولم يتضح بعد فيما اذا كان البانيزي سيلبي دعوة الرئيس الأوكراني بزيارة كييف أم لا، ولكنه قال انه سيدرس الموضوع مع حكومته.

وتأتي هذه الدعوة في الوقت الذي وصل فيه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتس ورئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي إلى كييف في رحلة مشتركة لإظهار دعمهم لأوكرانيا في وجه الهجوم الروسي. وأعرب المحلل السياسي علي رزق عن اعتقاده ان يلبي رئيس الوزراء أنتوني ألبانيزي دعوة الرئس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي بزيارة كييف.

واضاف السيد رزق، لبرنامج أستراليا اليوم، أن “زيلينسكي يحاول من خلال هذه الدعوة تحشيد المزيد من الدعم الغربي والحصول على مساعدات انسانية وعسكرية ومادية وخاصة بعد ان سيطرت روسيا على منطقة دونباس.”

ومن المقرر أن ينضم ألبانيزي إلى زعماء العالم في قمة حلف شمال الأطلسي في مدريد نهاية الشهر الجاري، ليمثل الحلفاء في آسيا الذين يتخذون اجراءات للرد على الغزو الروسي لأوكرانيا.

من جانب اخر اخر ادرجت  روسيا  121 مواطنا أستراليا على قائمة العقوبات بينهم مسؤولون عسكريون ورجال أعمال وصحافيون من عدة وسائل إعلام أسترالية من بينها شبكتا أي بي أس وأس بي أس. وضمت القائمة رئيس مجلس ادارة  أس بي أس جورج سافيدس الى جانب صحفيين ومسؤولين في وسائل اعلام استرالية من بينها الاي بي سي.

وتضمنت قائمة المنع رئيس حكومة جنوب أستراليا بيتر مالينوسكاس بسبب موقف حكومته القوي مع أوكرانيا واستقبالها للاجئين الأوكرانيين، فضلا عن حظرها للاستثمار الروسي في جنوب أستراليا.

وتقول وزارة الخارجية الروسية إن العقوبات ترجع إلى “أجندة معادية للروس” في أستراليا، ورداً على “العقوبات المتزايدة التي تفرضها الحكومة الأسترالية على مزيد من المواطنين الروس”.

وفي ظل الاتهامات المستمرة ضد روسيا لانتهاكها حقوق الانسان في أوكرانيا، حثت الولايات المتحدة روسيا على أن تعتبر أيّ مقاتلٍ متطوّع أميركي يتمّ أسره في أوكرانيا أسيرَ حرب وبالتالي ضمان معاملته بطريقة إنسانية.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى