Sliderاستراليا

مناورات عسكرية بين أستراليا والولايات المتحدة واليابان قرب خليج شوالواتر في ولاية  كوينزلاند

كانبرا / وطن برس

 اعلنت وزارة الدفاع الاسترالية أن مئات من الجنود الأستراليين وقوات من  الدفاع الذاتي البرية اليابانية  ومشاة البحرية الأمريكية مناورات قتالية كبيرة في منطقة تدريب خليج شوالواتر في ولاية  كوينزلاند. ويستمر تمرين Southern Jackaroo حتى 27 من ايار مايو الحالي  ، وهو نشاط تدريبي ثلاثي الأطراف مصمم لتعزيز إمكانية التشغيل البيني القتالي ، وتقوية العلاقات الدولية ، وتحسين الاستعداد القتالي ،وتتضمن النشاطات تمارين بذخيرة الحية للمشاة ودمج الدبابات

من جانبه اعلن :العميد ساي “تمرين Southern Jackaroo هو مثال رائع على كيفية اندماج شركائنا الإقليميين مع القوات الأسترالية لإجراء تدريب واقعي لفريق قتالي للعمليات القتالية”.

“قدرتنا المشتركة على تنسيق القوات البرية توضح القدرة على التكيف وقابلية التشغيل البيني التي يمكن تطبيقها على عمليات الإغاثة في حالات الكوارث أو القتال.”

من جانبه قال قائد وحدة التدريب في الجيش الياباني  ، اللفتنانت كولونيل ريوزو أسانو ، إنه لشرف عظيم أن تتاح لي الفرصة للمشاركة في مناورة ثلاثية بين الولايات المتحدة وأستراليا. وقال اللفتنانت كولونيل أسانو: “بالنظر إلى الوضع العالمي الحالي ، فإن التدريبات الثلاثية مهمة للغاية ، وهي مفيدة جدًا لتحسين قدرة الوحدات وجميع الجنود”. وتعد التدريبات  جزءًا من مبادرات وضع القوات الأمريكية ، والتي تم توسيعهاعام   2021 لتشمل تعزيز التعاون الجوي والبحري والبري ، وإنشاء شركة مشتركة للخدمات اللوجستية والاستدامة والصيانة.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى