Sliderاستراليا

فيسبوك يمنع نشر ومشاركة الاخبار على الصفحات الأسترالية

المصدر / أذاعة sbs arabic الاسترالية 

 أعلنت  شركة الفيسبوك بمنع ونشر ومشاركة الاخبار  الاسترالية ، كما لن يسمح فيسبوك للاستراليين بالاطلاع على الاخبار التي تخص أستراليا أو مشاركتها على صفحاتهم الشخصية. ويأتي قرار فيسبوك ردأ على مطالبات الحكومة الاسترالية لعملاق التكنلوجيا بالدفع للمؤسسات الاعلامية لقاء نشر المحتوى الخبري.

 ومن الناحية العملية، فان قرار فيسبوك المفاجئ يعني أن ناشري الأخبار الأستراليين لن يكونوا قادرين على مشاركة القصص الخبرية على منصة التواصل الاجتماعي.

 ويعني القرار ايضاً أن الأخبار الدولية لن تكون مرئية أو يمكن مشاركتها من قبل مستخدمي  فيسبوك الاستراليين، بينما لن يتمكن مستخدمو فيسبوك في الخارج أيضًا من قراءة أو مشاركة أي محتوى خبري أسترالي. ودافع ويليام إيستون ، المدير الإداري لفيسبوك أستراليا ونيوزيلندا، عن القرار المفاجئ في بيان مطول. وكتب يقول أن “القانون المقترح يسيء فهم العلاقة بين منصتنا والناشرين الذين يستخدمونها لمشاركة محتوى الأخبار”.

 “لقد تُركنا في مواجهة قرار صعب: محاولة الامتثال لقانون يتجاهل حقائق هذه العلاقة، أو التوقف عن السماح بنشر محتوى إخباري على خدماتنا في أستراليا. “واضاف موضحاً لقد “أخترنا الخيار الأخير.”

 وقال وزير الاتصالات الاسترالي  بول فيتشر إنه يتوجب التشكيك في فيسبوك كمصدر للأخبار، محذرا أن المحتوى الإخباري على هذه المنصة سيأتي الآن من مجموعات ليس لديها القدرة على التحقق من الحقائق أو لديها سياسات تحريرية صارمة.

كما أعلنت الحكومة الأسترالية عن مواصلة الحديث مع Facebook، وقد تحدث مؤسسها مارك زوكربيرغ بالفعل إلى وزير الخزانة جوش فرايدنبرغ هذا الصباح.

وفي شأن متصل، ولم تسلم صفحتي وزارة الصحة في كوينزلاند وجنوب أستراليا من قرار فيسبوك الخاص بمنع المؤسسات الاعلامية الأسترالية من نشر ومشاركة المحتوى الإخباري.وحظرت هذه الصفحات، التي تقدم معلومات صحية حكومية مهمة ونصائح حول جائحة فيروس كورونا المستمر، صباح يوم الاثنين.

وفي هذا الشأن، قال متحدث باسم حكومة كوينزلاند إنه سيتم التحقيق في الأمر والتواصل مع فيسبوك.

تابع أكثر من 600000 شخص صفحة Queensland Health وأكثر من 307000 يتابعون صفحة SA Health.

ولم يتم حظر أي صفحات خاصة لوزارات أخرى. وحاليا، تم منع المستخدمين والناشرين الأستراليين من مشاركة أو عرض الأخبار المحلية والدولية.

كما لن يسمح فيسبوك للاستراليين بالاطلاع على الاخبار التي تخص أستراليا أو مشاركتها على صفحاتهم الشخصية.ويأتي قرار فيسبوك ردأ على مطالبات الحكومة الاسترالية لعملاق التكنلوجيا بالدفع للمؤسسات الاعلامية لقاء نشر المحتوى الخبري.

 ومن الناحية العملية، فان قرار فيسبوك المفاجئ يعني أن ناشري الأخبار الأستراليين لن يكونوا قادرين على مشاركة القصص الخبرية على منصة التواصل الاجتماعي.

 ويعني القرار ايضاً أن الأخبار الدولية لن تكون مرئية أو يمكن مشاركتها من قبل مستخدمي  فيسبوك الاستراليين، بينما لن يتمكن مستخدمو فيسبوك في الخارج أيضًا من قراءة أو مشاركة أي محتوى خبري أسترالي.ودافع ويليام إيستون، المدير الإداري لفيسبوك أستراليا ونيوزيلندا، عن القرار المفاجئ في بيان مطول. 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى