Sliderاستراليا

سدني تسجل 1,022أصابة و كانبرا 16 أصابة وملبورن تغلق مواقع البناء

سدني  / هديل صباح 
كانبرا / أشواق الجابر 
      تابع مراسلوا جريدة ” وطن برس”  الموقف الوبائي في كبرى المدن الاسترالية ومنها سدني وملبورن والعاصمة كانبرا ، ففي  ولاية نيو ساوث ويلز وعاصمتها سدني  1,022 إصابة محلية جديدة و10 حالات وفاة، فيما وصلت نسبة اللقاحات  إلى 82.5٪ جرعة واحدة و 53٪ جرعة مزدوجة من معدلات التطعيم. شكرًا للجميع على قيامهم بدورهم للحفاظ على مجتمعنا آمنًا. لحجز موعد اللقاح يرجى زيارة الموقع nsw.gov.au

 تم اكتشاف حالات في مناطق تويد وخليج بايرون وكيمبسي. سيتم إغلاق LGAs لمدة سبعة أيام اعتبارًا من الساعة 5 مساءً اليوم. نحث السكان على أخذ هذا الأمر على محمل الجد وإجراء الفحوصات والتطعيم. تأكد من معرفة القيود في منطقتك https://www.nsw.gov.au/covid-19/rules

 اعتبارًا من ظهر اليوم ، سيتمكن الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أقل والذين يعيشون في مناطق الإقامة في المنزل والمناطق الساخنة في جميع أنحاء نيو ساوث ويلز من إنشاء فقاعة من ثلاثة أصدقاء وزيارة منازل بعضهم البعض للعب والنشاط:

– يمكن لكل طفل أن يحضر صديقان إلى منزلهما. يجب أن يكون الصديقان متماثلين دائمًا ،

– يجب تحصين جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا في جميع المنازل ،

– يجب أن يقيم الأصدقاء على بعد 5 كيلومترات من بعضهم البعض أو في نفس المنطقة المحلية ، و

– إذا كان الآباء / مقدمو الرعاية يقومون بإنزال الأطفال ، فيجب عليهم عدم البقاء  مع الآباء الآخرين أو مقدمي الرعاية.

لا تزال أرقام الحالات في الغالب في جنوب وجنوب غرب سيدني ، لكننا نشهد أيضًا معدلات تطعيم عالية جدًا. مجالات الاهتمام هي Greenacre و Guildford و Bankstown و Revesby و Merrylands و Fairfield و Liverpool و Condell Park و Auburn و Blacktown. نطلب من المجتمعات في تلك المناطق الاستمرار في توخي اليقظة والتقدم للاختبار والتأكد من التزامهم بقيود COVID.

فيكتوريا

 وفي ملبورن عاصمة ولاية فكتوريا توقف الآلاف من عمال البناء أثرالإعلان عن قرار حكومة الولاية الليلة الماضية فرض الاغلاق الشامل على قطاع البناء والانشاءات لمدة اسبوعين.

وقالت حكومة فيكتوريا في مؤتمرها الصحفي ”  إن الخطوة تهدف لحماية صحة وسلامة المجتمع بعد ان تحول هذا القطاع الى محرك اساسي في ارتفاع  حالات الاصابة بكوفيد في الولاية.، اذ تم اكتشاف 443 في 186 موقع للبناء.

واضاف وزير الخزانة الولاية تيم بالاس ” إن 50 %من مواقع البناء التي تم تفتيشها فشلت في تلبية متطلبات السلامة ، مما يجعل الإغلاق ضروريًا لأسباب تتعلق بالصحة العامة، وحان الوقت  لإعادة ضبط مواقع البناء  وإعادة تشغيلها  “. فيما تستعد الولاية لتلقي أكثر من 300  الف لقاح موديرنا في جميع أنحاء الولاية.

 كانبرا

وفي العاصمة الفدرالية  كانبرا سجلت  16 حالة  جديدة منها  من فيروس كورونا  ، تم الكشف عن مبلغ  قدره 16.5 مليون دولار لتمويل خدمات الصحة العقلية 
من جانبها قالت  رئيسة قسم الصحة ، كيرين كولمان ، بأن العودة إلى الوضع الطبيعي قبل الاغلاق بعدم وجود حالات COVID-19 النشطة في الإقليم أمر مستبعد للغاية في الوقت الحاضر ،  يوجد حاليًا 227 حالة نشطة من COVID-19 في الإقليم. فيما تعرض  60 موقع  الى قائمة المواقع التي تعرضت للاصابات  ، وكان مركز Kambah الطبي ، قد تعرض هو الاخر .و على أي شخص حضر العيادة بين الساعة 7:45 صباحًا و 9:00 صباحًا  من يوم الجمعة ، العاشر من ايلول الجاري  ، الخضوع للفحص فورًا والدخول في الحجر الصحي.

من جانب اخر انتشرت زهور مهرجان فلوريد الذي تم الغائه هذا العام بسبب الجائحة ، في المستشفيات والمناطق العامة  لتضفي للمدينة ولمواطنيها  لوحات من البهجة  والجمال . 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى