Sliderاستراليا

 تمديد الاغلاق في مدينة سدني بسبب ارتفاع اصابات فيروس كورونا المتحور

  أعلنت رئيسة وزراء ولاية نيو ساوث  ويلز وعاصمتها سدني  غلاديس بريجيكليان  عن تمديد فترة إغلاق سدني والمناطق المحيطة بها حتى السادس عشر من الشهر الحالي، وذلك بسبب ارتفاع عدد الإصابات لفيروس كورونا المتحور، وكانت دائرة صحة الولاية قد سجلت 25 حالة إصابة جديدة بـ كوفيد 19، منها سبع حالات معدية ليرتفع عدد الإصابات الى 330 حالة منذ منتصف حزيران الماضي، وكان من المفترض أن ينتهي الاغلاق الحالي في التاسع من الشهر الحالي.

وحذرت رئيسة الوزراء من إمكانية فرض قيود أكثر صرامة في مناطق فيرفيلد وليفربول وكانتربري وبانكستاون  إذا استمر كوفيد-19 بالانتشار بسرعة

 من جانبها قررت خلية الازمة في حكومة الولاية تعليق حضور الطلاب الى المدارس وتحويل الدراسة الكترونياً لمدة أربعة أيام في الاسبوع ، وستبدأ  الدراسة في الولاية في التاسع عشر من الشهر الحالي .

من جانب أخر قدمت دائرة صحة الولاية اعتذارها عن خطأ أدى الى تلقي أكثر من 163 طالبا جرعتهم الأولى من لقاح فايزر، على الرغم من عدم شمول الطلبة بخطة التلقيحات، وأن الطلاب من الابورجينز وهم السكان الاصليين هم الوحيدون المؤهلون للحصول على التطعيم في الوقت الحاضر. ويتوقع ان يستمر الاغلاق  حتى أنخفاض الحالات  إلى الصفر.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى