Sliderاستراليا

جبال ومسارات طبيعية رائعة للمشي في العاصمة كانبرا

أشواق شلال الجابر / كانبرا

تعد مدينة كانبرا عاصمة استراليا من المدن التي يهتم سكانها  برياضة المشي  ، اذ تتمتع المدينة بطبيعة خلابة ، ولاعجب حين تسمى بعاصمة الأدغال والغابات  ، حيث تنتشر المحميات الطبيعية والجبال والتلال والمساحات الخضراء في جميع أنحاء العاصمة والبحيرات  ، مما توفر أجواء هادئة للمشي وأستنشاق الهواء النقي .

  وممارسة رياضة المشي التي يمارسها سكان المدينة البالغ عددهم اكثر من 500 الف نسمة في الهواء الطلق  وفي الطبيعة الخضراء ـ بحسب الأستاذة المشاركة بالجامعة الوطنية في كانبرا ، كيت ببا ، لها فوائد نفسية – فهي تقلل من القلق وتقلل من التوتر، لقد ثبت أن ذاكرة المرء تتحسن بمجرد أن تمشي في الطبيعة .

وفي كانبرا هناك عدة أماكن تعد مسارات مهمة للمشي يمكنك تجربتها بنفسك ، ومن هذه الأماكن

جبل أينسلي

جبل أينسلي وهو تلة بارتفاع 843 متر تقع في الضواحي الشمالية الشرقية من كانبرا، داخل حديقة بارك كانبرا. وفي الضواحي الداخلية لجبل أينسلي ، التي خطط لها والتر بيرلي جريفين، والتي تمتد عبر شمال وجنوب كانبرا. ومن اعلى الجبل تستطيع روية مناظر خلابة وجميلة لمبنى البرلمان ووسط المدينة الرائع.  

جبل تايلور

يقع جبل تايلور على الجانب الجنوبي من كانبرا بين ضواحي تورينس (ودين) وكامبا (توجيرانونج). إذا كنت تقود سيارتك على طول طريق سولوود ، فهناك منطقة ترابية يمكنك ركن سيارتك عليها ،، ويبلغ  ارتفاعه  856 متراً ، وجبل تايلور  فيه مسارات   وإطلالات رائعة للمشي والتقاط الصور الفوتغرافية ، ويطل على وديان ،  وبإمكان حيوانات الكنغر ان ترافقك في رحلتك التي تستمر بين الساعة والساعة والنصف من الوقت ، فضلاً عن الطيور الجميلة التي تشتهر بها استراليا .   

جبل ماجورا

يبلغ ارتفاع جبل ماجورا 890 مترًا الذي يقع قرب مطار كانبرا الدولي ، وهو أعلى قمة في منطقة كانبرا ، وبامكانك السير في مساراته الرائعة .

الجبل الاسود

 

 

الجبل الأسود

 محمية الجبل الأسود الطبيعية، واحدة من أجمل المحميات الطبيعية في مدينة كانبرا ، والتي تضم أكثر من مائة  نوع من الطيور، و500 نوع من النباتات البرية المتنوعة، وخمسة الاف  نوع من الحشرات، مما يجعلها مكان استثنائي لاستكشاف الحياة البرية في أستراليا، والقيام بجولات المشي والتنزه، في أحضان الطبيعة، ووسط الأشجار الخضراء، كما يمكنك القيام بالتخييم، ومشاهدة البحيرات الصغيرة، التي تضفي المزيد من الرونق للمكان. ومن المعالم المشهورة في الجبا الأسود برج تلسترا للاتصالات الذي يرتفع نحو 200 متراً .

المقال منشور في مجلة النجوم الاسترالية 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى