Sliderالسعودية

أنطلاق مؤتمر عربي لأنعاش السياحة في السعودية

الرياض / وطن برس 
انطلق في العاصمة السعودية  الرياض يوم أمس الأربعاء مؤتمر انعاش السياحة بمشاركة العراق ممثلاً بوزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور حسن ناظم، ووزراء السياحة العرب من عدد من الدول منها الأردن واليونان ومصر والمغرب ،  كما شاركت وزيرة السياحة في جنوب  أفريقيا عبر الشاشة بجلسة عمل، وجاء عقد المؤتمر بدعوة مشتركة من وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية والأمين العام لمنظمة السياحة.
و ابتدأ المؤتمر بكلمةٍ لوزير السياحة السعودي أحمد بن عقيل الخطيب الذي رحب بالحاضرين ، وقد كان برنامج المؤتمر حافلاً بالفقرات والمشاركات التي تصدرتها جلسة الافتتاح التي شارك بها تسع شخصيات قيادية في قطاع السياحة بضمنهم وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور حسن ناظم، ويترأسها الوزير السعودي والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية .
وعرض المشاركون تأثيرات جائحة كورونا على قطاع السياحة، و تجاربهم كادارات متخصصة لمواجهتها ولمعالجة ضررها ثمَّ القادم لما بعدها وقد قدم الدكتور حسن ناظم موجزاً لتأثير الجائحة، وجانباً مما اتخذته مؤسسات الدولة بأعلى سلطاتها ممثلةً برئيس الوزراء من إجراءات عملية لمواجهة تحديات الجائحة، وتوابعها . وقدم السيد زوراب الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية مداخلةً في أهمية أن تكون لنا إجراءات وكل ما من شأنه أن يخلق التواصل بين الوجهات الإقليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى