Sliderاستراليا

إغلاق الحدود بين ولايتي نيو ساوث ويلز وفكتوريا أثر ازدياد الاصابات في ملبورن

بدأ منذ  منتصف الليلة الماضية  قرار الإغلاق الحدود بين ولايتي  نيو ساوث ويلز وفكتوريا حيز التنفيذ، حيث ستمنع السلطات الحركة على الحدود إلا لحاملي تصريح ساري المفعول.  والغلق هو الاول منذ مائة عام  اذ تم غلق الحدود بين الولايتين  ،وستعمل قوات الجيش وقوات  إنفاذ القانون في نيو ساوث ويلز على السيطرة على الحدود بين الولايتين عبر  55 منفذا حدوديا بينهما .

جاء القرار بعد أن سجلت ولاية فيكتوريا 127 حالة جديدة بالأمس وهو أعلى عدد حالات تسجله الولاية على الإطلاق منذ ظهور وباء كورونا. ومن بين تلك الحالات كان هناك 53 حالة مرتبطة بتفشي الوباء في أبراج المساكن الشعبيةفي مدينة ملبورن .وقال رئيس حكومة فكتوريا دانيال أندروز إن إغلاق الحدود كان قرارا بالتعاون مع رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز غلاديس بريجيكليان ورئيس الوزراء سكوت مورسن .

وقال الجيش الأسترالي إن قوات الجيش لن تشارك بشكل مباشر مع القوات الأمنية في التعامل مع حركة المرور عبر الحدود، ولكن ستقدم المساعدة للتعامل مع الأوضاع الطارئة على جانبي الحدود.وحذر مفوض الشرطة في نيو ساوث ويلز مايك فولر من أن من يجاول عبور الحدود بعد دخول القرار حيز التنفيذ مباشرة قد يواجه تأخيرات كبيرة، حيث ستكون السلطات ما زالت تضع استعداداتها على الأرض.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق