Sliderاستراليا

الحاكم العام يوجه تهنئة لأبناء الجالية المسلمة في أستراليا بمناسبة عيد الفطر المبارك

كانبرا / وطن برس 
وجه الحاكم العام في أستراليا ديفيد هيرلي رسالة تهنئة مصورة الى أبناء الجالية المسلمة بمناسبة بعيد الفطر المبارك. وقال هيرلي في رسالته ” … إن التعددية في أستراليا هي أحد أعظم مواطن القوة لديها، فثقافتنا وأدياننا وخلفياتنا المتنوعة تساهم في غنى مجتمعنا “.
واكد الحاكم العام على ان هذا العام سيكون مختلفاً عن الأعوام الماضية، أذ سيكون الاحتفال مع تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي بسبب وباء كورونا. وقال الحاكم العام “… عيد الفطر هو وقت مميز في السنة بالنسبة لكم، إنه وقت للاحتفال مع العائلة والأصدقاء مع قضاء شهر رمضان ناجح في الصوم والعبادة، وعلى الرغم من أن رمضان لم يكن كأي رمضان سابق إلا أن الجميع ما زال مرتبطا على المستوى الروحي، وبفضل التكنولوجيا يمكنكم الالتقاء عبر الإنترنت والاحتفال بالعيد بشكل موحد” .
واختتم الرسالة قائلا “نيابة عن جميع الأستراليين أتمنى لجميع أفراد الجالية الأسترالية المسلمة أفضل الأمنيات بمناسبة شهر رمضان وعيد الفطر. عيد مبارك للجميع.
وكان رئيس الوزراء سكوت مورسن قد وجه رسالة إلى الجالية الإسلامية في جميع أنحاء أستراليا بمناسبة حلول شهر رمضان. وقال مورسن في الرسالة ” … شهر رمضان المبارك هو زمن التعبد المميز لدى المسلمين في كل أنحاء العالم. إنه زمن الصوم والصلاة بالإضافة إلى التأمل والتجدد، لكن هذه السنة ستكون مختلفة جدا لأننا نعيش جميعا أزمة صحية عالمية ” .
مثلكم، كنت أتمنى لو أن الأمر مختلف. لكننا يجب أن نعي جميعا واجبنا تجاه بعضنا البعض و أن نحافظ على سلامة الناس.”
وشدد رئيس الوزراء على أن الحياة قد تغيرت وستواصل تغيرها على مدى الشهور المقبلة. وقال مورسن ” … على الرغم من أننا لا نستطيع أن نلتقي معا في منازلنا أو دور عبادتنا وعلى الرغم من أنه لن تكون هناك رحلات حج ولا أوقات لصلاة الجماعة، فإننا نستطيع أن نكون معا في الروح، وان نستمد الشجاعة من عمق تقاليدنا وتعاليمنا التي صمدت على مدى القرون وساعدت الناس خلال أوقات الشدة. يمكننا أن نستمر في الصلاة وحب بعضنا البعض” .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق