Sliderاستراليا

سكوت مورسن يسجل أعلى معدل شعبية لرئيس وزراء استرالي منذ عام 2009

سجل سكوت مورسن أعلى معدل شعبية لرئيس وزراء في أستراليا منذ أكثر من عقد من الزمان بينما يقود الأمة لمواجهة تفشي وباء كورونا. وأظهرت استطلاعات الرأي أن مورسن  لديه أعلى معدل شعبية منذ رئيس الوزراء العمالي كيفن راد والذي قاد البلاد خلال الأزمة المالية العالمية في 2009.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته صحيفة الأستراليان أن مورسن  صعد بمعدل 11 نقطة في المقارنة مع زعيم المعارضة أنتوني ألبانيزي، لتصبح المقارنة بينهم 53 نقطة لموريسون في مقابل 29 لألبانيزي. وقال الاستطلاع أن ارتفاع شعبية موريسون يعود بشكل رئيسي لحزم المساعدات الاقتصادية الثانية والثالثة التي أعلن عنها رئيس الوزراء لمواجهة الاثار الاقتصادية للوباء. وعاد الائتلاف الحاكم إلى موقع انتخابي مسيطر حيث زادت نسبة الموافقة بمقدار2 % لتصل إلى 42 % في التصويت المباشر في مقابل 34 % وأصبحت معدلات التصويت النهائية عند المقارنة بين الحزبين 51 % للائتلاف في مقابل 49 % للعمال.

ووجد الاستطلاع أن برنامج دعم الرواتب للعاملين في الشركات المعروف باسم JobKeeper يحظى بتأييد بنسبة 90 % لدى مصوتي الائتلاف، ونسبة 88 % لدى مصوتي الخضر و84 لدى مصوتي العمال. وارتفع معدل الموافقة على استجابة الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات للأزمة الاقتصادية من 33 % إلى 47 % .

المصدر / اذاعة SBS عربي


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق