Sliderاستراليا

السجن 5 سنوات لمن يهرب المواد الطبية من استراليا

كانبرا / وطن برس :
قررت الحكومة الفدراليةالاسترالية  منع تهريب المواد التي تستخدم في احتواء وباء كورونا مثل الكمامات والمعقمات والبدلات الطبية وعدد من المواد الطبية، وستصل عقوبة المخالفين خمسة سنوات سجن . وقال وزير الأمن الداخلي بيتر داتون ” … إن رجال الجمارك سيصادرون المواد المهربة من جميع منافذ أستراليا، وسيتم إرسالها إلى المخزون الوطني الذي يستخدمه عمال الرعاية الطبية في مكافحة الفيروس ” .
وكانت تقارير صحفية قد كشفت عن قيام شركة تصدير في مدينة ملبورن أحدى مدن ولاية فكتوريا بجمع تلك المواد من الأسواق الأسترالية لتصديرها ( بصورة غير رسمية ) إلى الصين، وكشف التقرير قيام إحدى الشركات بتصدير عشرة الاف قناع وثلاثين الف بدلة طبية و68 الف ( قفازات طبية ) إلى مدينة شانغهاي الصينية ، وبلغ حجم المواد المعدة للتهريب 90 طن من المواد الطبية.  و كشف التقرير الذي بثته القناة التلفزيونية الاسترالية التاسعة عن ارسال شحنة أخرى بوساطة شركة عقارية صينية تعمل في استراليا في نهاية شهر شباط الماضي بلغت 80 طنا من المعدات الطبية إلى الصين.
من جانب اخر أعلنت شرطة ولاية نيو ساوث ويلز إن إجراءات العزل المطبقة حاليا في عموم الولاية ستستمر نحو ثلاثة أشهر . وكانت رئيسة الولاية غلاديس بريجيكليان قد قالت بهذا الصدد ” … إن تباطؤ تفشي الوباء خبر سعيد ولكن لا يمكن التراخي في الإجراءات في تسارع معدلات الإصابة في الولاية وأننا حققنا قدرا من النجاح في تقليل الانتشار، ولكن يجب أن نبقى متيقظين، لأننا في مرحلة حساسة للغاية” .
وكانت الولاية قد أصدرت مجموعة من القوانين منعت بموجبها تجمع أكثر من شخصين وحضور خمسة أشخاص فقط في الاعراس وعشرة أشخاص في مراسيم الجنازة ، وفرضت غرامات مالية بلغت 11 الف دولار استرالي وحبس 6 أشهر لمن يغادر منزله دون سبب مقنع في الولاية


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق