Sliderاستراليا

أصابة وزير الداخلية الاسترالي بفيروس كورونا

كانبرا / وطن برس
أعلن وزير الداخلية الاسترالي بيتر داتون بأصابته بفيروس كورونا  بعد ان تم أبلاغه من قبل صحة كوينزلاند بعد ظهر اليوم بأن الاختبار قد عاد بشكل إيجابي. وان  السلطات الصحيةادخلته إلى المستشفى وقد امتثل لنصيحتها. وقال “أشعر أنني بخير وسوف أقدم تحديثًا في الوقت المناسب.” وكان  داتون في سيدني لحضور اجتماع لمجلس الوزراء يوم الثلاثاء وعاد إلى بريسبان في رحلة تجارية في نفس اليوم. ومن المتوقع عزل كبار اعضاء الحكومة الاسترالية لمدة 14 يومًا بعد الاتصال بالشخص المصاب.
من جانب اخر التقى رئيس الوزراء سكوت مورسن  بقادة الولايات والأقاليم لتقييم استجابة أستراليا لانتشار الفيروس التاجي دون ان يحضر وزير الداخلية 
 وكان داتون قد افتتح يوم الاثنين الماضي  حرمًا جديدًا في خليج موريتون لجامعة صن شاين كوست ، إلى جانب وزير التعليم دان تيهان ورئيس الدفاع السابق أنجوس هيوستن. واجتمع داتون مع المدعي العام الأمريكي ويليام بار وابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيفانكا أثناء وجودهما في  العاصمة الاميركية واشنطن  الأسبوع الماضي. وفي كندا اعلن عن عزل  رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو لمدة 14 يومًااثر اصابة  زوجته صوفي جريجوار ترودو ، حيث كانت نتائج اختبار التحاليل  إيجابية.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى