Sliderاستراليا

المحلات في سدني تستعد لاستقبال الزبائن المطعمين اليوم

المصدر /  SBS  عربي 

سيعود عشرات الآلاف من الحلاقين والعاملين في قطاع الضيافة إلى عملهم اليوم فيما بات يعرف باسم “يوم الحرية” حيث تجاوزت ولاية نيو ساوث ويلز( عاصمتها سدني )  معدل التطعيم الذي كان شرطاً لإنهاء الاغلاق حيث بات حوالي 73% من سكان الولاية فوق سن 16 عاماً مطعمين بالكامل ضد كوفيد-19.

النقاط الرئيسية

  • تفتح المتاجر والمطاعم والحانات وصالونات تصفيف الشعر أبوابها اليوم في نيو ساوث ويلز للمطعمين بالكامل بعد اغلاق دام لمئة وستة أيام.
  • حث رئيس حكومة الولاية المواطنين على التعامل بلطف مع الموظفين.
  • حلاق عربي يشرح استعداداته لفتح أبواب مصلحته التجارية أمام الزبائن.

وبعد 106 أيام من الإغلاق، وبموجب خارطة طريق التعافي من الوباء، سيتمكن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل فقط من التمتع بالحريات اليوم ما سيتطلب من أصحاب الأعمال التجارية والمتاجر التحقق من حالة التطعيم لدى الزبائن.

ومن جانبه، ناشد وزير الصحة براد هازارد سكان الولاية “عدم إزعاج الموظفين” عندما يطلبون دليلاً على التطعيم وأضاف: “كن صادقاً وأظهر دليلاً إذا طُلب منك ذلك”.

محمد التلاوي (أبو سعيد) هو أحد الحلاقين الجاهزين لفتح أبوابهم اليوم أمام الزبائن الذين حُرموا من قصات الشعر لقرابة ثلاثة أشهر ونصف. وفي حديث لأس بي أس عربي24 قال التلاوي عن استعداداته: “سنسأل الزبائن عن شهادة اللقاح. أعطينا تعليمات للعاملين بكيفية استقبال الزبائن لأننا حريصون على سلامة الجميع. التعقيم أساسي في هذه المرحلة ونحن جاهزون لاستقبال الزبائن”.

وأعرب أبو سعيد عن تطلعه لاسئتناف العمل رغم الصعوبات: “آمل ألا تدخل الولاية في اغلاق آخر مستقبلاً. فقدنا الروح الايجابية بدون عمل والعودة إليه مجدداً بعد انقطاع طويل ليست بالأمر السهل”.نحن كحلاقين على اتصال وثيق بالزبون ولذا فالحرص واجب في هذه المرحلة.

وفي إشارة واضحة إلى أن حكومة نيو ساوث ويلز قلقة بشأن الطريقة التي سيتصرف بها الناس في ظل الحريات الجديدة، حث رئيس حكومة الولاية دومينيك بيروتيه على معاملة الموظفين العائدين إلى العمل “وكأنهم من أفراد الأسرة”.

وأضاف بيروتيه: “عامل الجميع كما لو كان ابنك/ابنتك أو جارك. اذا تعاملنا مع الجميع بلطف واحترام، سنتمكن من اجتياز هذا الوقت الصعب”.

وعما اذا كان قلقاً من احتمالية افتعال البعض لمشاكل في حال لم يُسمح لهم بالدخول، يقول التلاوي أنه “سيتصل بالشرطة” اذا استدعي الأمر لأن “شخص واحد قد ينقل العدوى ويتسبب بنقل الفيروس إلى 1000 شخص آخرين”.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى