Sliderرياضة

العداءة العراقية دانة حسين.. أسرع امرأة عربية

 حققت العداءة العراقية دانة حسين، التي فازت بذهبية مسابقة 100 متر للسيدات، في البطولة العربية لالعاب القوى للرجال والسيدات التي اختتمت موخراً في تونس  و قطعتها بزمن 11.23 ثانية محطمة الأرقام القياسية العراقية السابقة، لتصبح رسميا “أسرع امرأة عراقية” عبر التاريخ، و”أسرع امرأة عربية” لهذه المسافة لعام 2021، كما حصلت دانة على ذهبية مسابقة 200 متر ثانية وبرونزية في سباق 400 متر بحسب موقع البطولة.

الجدول النهائي

وكان العراق  قد حصل على خمس ميداليات ذهبية في هذه المنافسة، ليحل خامسا بعدد هذه الميداليات بعد المغرب وتونس والجزائر والبحرين، متساويا مع مصر التي تفوقت عليه في عدد الميداليات الفضية.

وحقق الميداليات الذهبية الأخرى للعراق العداء العراقي، طه حسين، الذي تمكن من الحصول على ميداليتين ذهبيتين في مسابقة 400 متر، و400 متر تتابع، وميدالية فضية في سباق 200 متر اختتم بها مشاركته في البطولة.

ويرى صحفيون رياضيون  إن “مستوى الرياضة العراقية ولاسيما في الالعاب الفردية مازال دون مستوى كبار القارة الاسيوية والعالم”، وأن “هذا الانجاز يجب أن يكون حافزاً للقائمين على الرياضة العراقية لدعم دانة حسين وغيرها من الرياضيين الذين حققوا الميداليات الملونة المختلفة وتوفير الاستعدادات اللازمة لهم تحضيراً للاستحقاقات المقبلة واهمها اولمبياد طوكيو”.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى