وزير التخطيط العراقي يلتقي بالسقير الاسترالي في بغداد

استراليا تقدم منحة مالية للعراق بقيمة 100 مليون دولار لدعم النازحين وتوفير الاستقرار

بغداد / وطن برس اونلاين :
دعا وزير التخطيط  العراقي الدكتور سلمان الجميلي الحكومة الاسترالية إلى تقديم المزيد من الدعم للعراق لتمكينه من عمليات اعادة الاعمار وتحقيق التنمية في المناطق المحررة .. مشيدا في الوقت ذاته بحجم التعاون المشترك بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وبما قدمته استراليا من دعم للعراق في مكافحة الارهاب ومساعدة النازحين وتوفير الاستقرار . جاء ذلك خلال لقاء الجميلي بالسفير الاسترالي في العراق كريستوفر لانغمان .. وجرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا في اطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ..

الجميلي اكد ايضا ان هناك مساع من اجل توقيع اتفاق او مذكرة تفاهم بين العراق واستراليا لتجهيز السوق العراقية بالحنطة الاسترالية .. مشيرا إلى ان هذا الموضوع سيتم بحثه خلال زيارته إلى استراليا في موعد لاحق من هذا العام .. لافتا إلى ان الحكومة العراقية تعول كثيرا على دعم المجتمع الدولي للعراق في مجال التنمية .. كاشفا عن وجود فرص استثمارية كبيرة يمكن الافادة منها في مجالات عدة من بينها الزراعة والبنى التحتية وغيرها

من جانبه اكد السفير الاسترالي كريستوفر لانغمان استعداد بلاده لتقديم كل انواع الدعم الممكنة للعراق وفي عدد من المجالات مثل الزراعة ، وكذلك استعداد الشركات الاسترالية للاستثمار في العراق .. كاشفا عن تقديم الحكومة الاسترالية منحة مالية للعراق بقيمة 100 مليون دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة ستخصص لدعم النازحين وتوفير الاستقرار .


اضف رد