رياضة

العراق يفوز على مصر في كأس العرب بالسعودية

تلقى المنتخب المصري الأوليمبي الخسارة أمام العراق بهدفين مقابل هدف في المرحلة الثانية من المجموعة الثالثة في كأس العرب مساء الأربعاء.وبهذه النتيجة، لن ينافس المنتخب المصري على صدارة المجموعة بعدما رفع العراق رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة والسودان في المركز الثاني برصيد أربع نقاط، فيما تجمد رصيد المنتخب المصري عن نقطة ولبنان بلا رصيد.وستنافس مصر فقط على أفضل ثاني في البطولة في حال رغبتها في استكمال الطريق للدور قبل النهائي.وتنهي مصر مبارياتها في المجموعة أمام لبنان وتحتاج للفوز مع انتظار هدايا كثيرة بخسارة السودان أمام العراق، مع عدم حصول فرق المجموعة الثانية على أكثر من أربع نقاط.

 

وحافظ المنتخب العراقي على سجله المبهر في كأس العرب بعدم الخسارة في أي مباراة شارك فيها طوال تاريخه.
وفشل المنتخب المصري في الحفاظ على التقدم الذي حققه في الشوط الأول عن طريق صالح جمعة في الدقيقة 45 من ركلة جزاء.وسيطر المنتخب المصري على مجريات الشوط الأول ولكن دون فاعلية كبيرة على المرمى العراقي.وانقلب الحال في الشوط الثاني وتعادل العراق عن طريق مصطفى كريم في الدقيقة 49 من خطأ لحارس مرمى المنتخب المصري الذي أرسلها إلى كريم وراوغ الأخير المدافع المصري وسدد في مرمى الفراعنة.
وتمكن علاء عبد الزهرة من اقتناص نقاط المباراة الثلاث للمنتخب العراقي في الدقيقة 74 مستغلا عرضية من الجبهة اليسرى حولها على يسار حارس مرمى منتخب مصر.وسبق للعراق ان توج بطلا لكأس العرب أربع مرات اعوام 1964 و1966 و1985 و1988، كما فازت مصر باللقب مرة واحدة عام 1992.
وقال البرازيلي زيكو المدير الفني للمنتخب العراقي “الفوز في المباراة الاولى منحنا دافعا معنويا قويا لتجديده أمام المنتخب المصري والاستمرار بذات النهج”. وأضاف “المنتخب العراقي لديه هدف اساسي وهو التأهل الى كأس العالم لكن هذا لا يمنع من المنافسة بقوة على لقب البطولة العربية”.
ولم يظهر منتخب العراق بالمستوى المطلوب في مباراته الاولى امام لبنان رغم غياب عدد من اللاعبين البارزين امثال يونس محمود ونشأت اكرم وعلي رحيمة وهوار ملا محمد ولؤي صلاح، وخطف هدف الفوز عبر مصطفى كريم في الدقيقة قبل الاخيرة.

 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى