رياضة

هدف قاتل لمالقة يحرم ريال الفوز

فشل ريال مدريد في المحافظة على فارق العشر نقاط الذي يفصله عن ملاحقه برشلونة بعدما سقط مساء الأحد في فخ التعادل مع ضيفه مالقة 1-1 بهدف قاتل، في حين استعاد ليفانتي المركز الرابع وأطاح برأس مدرب فياريال خوسيه مولينا بفوزه على الأخير 1-صفر، ضمن الجولة الـ28 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
في المباراة الأولى، على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة، أوقف مالقة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بهدف لسانتياغو كازولا انتصارات ريال مدريد المتتالية عند 11 فوزا، وفرض عليه التعادل بعد تقدم ريال في النتيجة بهدف للفرنسي كريم بنزيمة (35).

ورفع الفريق الملكي رصيده في الصدارة إلى 71 نقطة بفارق ثماني نقاط عن غريمه الكاتالوني الذي هزم مساء السبت إشبيلية بثنائية نظيفة، رافعا رصيده إلى 63 نقطة بالمركز الثاني. من جهته بقي مالقة خامسا وله 41 نقطة بفارق الأهداف خلف ليفانتي.
فوز ليفانتي
وفي المباراة الثانية، يدين ليفانتي بالفوز على فياريال إلى تشافي توريس صاحب الهدف الوحيد في الوقت بدل الضائع (90+1) الذي أعاده إلى المركز الرابع الأخير المؤهل للمشاركة في دوري أبطال أوروبا إذا ما استطاع المحافظة عليه حتى نهاية الموسم.
من جانبه، مني فياريال بخسارته الرابعة في مبارياته الخمس الأخيرة فوقف رصيده عند 27 نقطة في المركز الـ17، أي أنه آخر فريق غير مهدد بالهبوط إذا بقي كذلك، مما دفع بإدارة النادي إلى إقالة المدرب مولينا الذي كان قد استلم منصبه أواخر العام الماضي بدلا من خوان كارلوس غاريدو.
وفي بقية مباريات الأحد، فاز مايوركا على أتليتيكو مدريد 2-1 وانهزم أتليتيك بلباو أمام ضيفه فالنسيا بثلاثية نظيفة. وفي افتتاح المرحلة السبت، تعادل ريال سرقسطة مع أوساسونا 1-1 وفاز كل من خيتافي على ريال سوسييداد 1-صفر وغرناطة على سبورتينغ خيخون 2-1 ورايو فايكانو على ريال بيتيس 3-صفر. وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء إسبانيول مع راسينغ سانتاندر.

ترتيب فرق الصدارة
1- ريال مدريد      71 نقطة من 27 مباراة.
2- برشلونة        63 من 27
3- فالنسيا          47 من 27
4- ليفانتي         41 من 27
5- ملقة            41 من 27
المصدر:وكالات

 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى