Sliderرياضة

العراق يتوج للمرة الأولى، بلقب بطولة كأس ملك تايلند في نسختها الـ49

تايلند / وطن برس 

تُوّج منتخب العراق الوطني للمرة الأولى، بلقب بطولة كأس ملك تايلند في نسختها الـ49، بعد فوزه في النهائي على  تايلند بركلات الترجيح 5-4، إثر نهاية الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل 2-2 الأحد ، واصبح العراق أول منتخب عربي يحقق لقب البطولة، فيما خسر منتخب تايلند النهائي للمرة الثانية عشرة في تاريخ البطولة ، علما بأن لقب كأس ملك تايلند هو الثاني الذي يحرزه المنتخب العراقي ، بعد تتويجه بلقب خليجي 25 في البصرة مطلع العام الحالي .

سجل مهاجم الرجاء الرياضي المغربي أيمن حسين هدف التقدّم لمنتخب العراق في الدقيقة 6، بتمريرة حاسمة من بشار رسن، قبل أن يعادل منتخب تايلاند بهدف لنيكولاس ميكلسون، المحترف في نادي أودنسي الدنماركي، في الدقيقة 34. وتقدم منتخب “أسود الرافدين” مجدداً عبر أمجد عطوان، في الدقيقة 65. ولم يحافظ العراقيون على تركيزهم في الدقائق الأخيرة، وتلقت شباك الحارس فهد طالب هدف التعادل في الدقيقة 82 عبر بوردين فالا.

انتهت المباراة بالتعادل 2-2، فلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي حسمها الحارس العراقي فهد الطالب بتصديه للركلة الثالثة ،  وتُعتبر بطولة كأس ملك تايلند تحضيرية للمنتخب العراقي، قبل كأس أمم آسيا المقررة مطلع العام المقبل في قطر.وكان منتخب لبنان قد احرز برونزية البطولة، بعدما سجل هدفاً عالمياً في شباك الهند، بمباراة تحديد المركز الثالث ، سيطر التعادل السلبي على الشوط الأول، قبل أن يسجل الزين هدفاً رائعاً في الدقيقة 77، إذ تابع كرة عائدة من الحارس الهندي ، وكان منتخب لبنان قد خسر مباراة نصف النهائي ضد تايلند 2-1.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى