Sliderاستراليا

الاعلان عن الحكومة الجديدة لولاية نيو ساوث ويلز

سدني / وطن برس 

أعلن رئيس حكومة ولاية  نيو ساوث ويلز كريس مينز من حزب العمال عن حكومته الجديدة ، وقال:  ” امامنا  الكثير من العمل الجاد، والمسؤوليات الكبيرة، لكني وفريقي على مستوى عال من  التحدي ، لدينا تفويض واضح من سكانالولاية  لإعادة بناء خدماتنا الأساسية، والاستثمار في الأشخاص الذين يعتنون بنا ، ومنهم  الممرضات والمعلمين والمسعفين ورجال الإطفاء وضباط الشرطة، وان  أولويتنا هي مساعدة العائلات والأسر على التعامل مع ارتفاع تكاليف المعيشة وأزمة الطاقة وإصلاح مدارسنا ومستشفياتنا ”  .وتتميز  الحكومة لاول مرة  بعدد متساوٍ من الرجال والنساء، حيث تم تخصيص حقائب الطاقة والشرطة والمالية والمواصلات الريفية والشؤون الريفية للنساء لأول مرة،  فيما سيتم تقليص عدد الوزراء ليصبح 22 بعد ان كانت 26 وزيراً في الحكومة السابقة.

 وسيتولى جهاد ديب اللبناني الأصل  حقيبة خدمة العملاء والحكومة الرقمية وخدمات الطوارئ والرياضة والشباب، وسيكون أول وزير يؤدي اليمين الدستورية على القرآن. فيما سيودي  وزير الخزانة الجديد دانيال موخي  اليمين الدستورية على الكتاب المقدس الهندوسي.

وكانت الحكومة قد ضمنت نحو  45 مقعداً، وسوف يمنحها الثقة النواب المستقلون أليكس غرينتش وغريغ بايبر وجو ماكغير.ومن المقرر أن يكون بايبر رئيس مجلس النواب المقبل، عند إجراء التصويت في الجمعية التشريعية مع عودة البرلمان الجديد للالتئام الشهر المقبل.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى