Sliderرياضة

ابن البصرة يفوز بالمركز الثالث ويرفع علم العراق في مسابقة أستراليا لكمال الأجسام

المصدر/ أذاعة SBS عربي

بدأ كرم مشواره الرياضي منذ سنتين ولكن بشكلٍ متقطع. وبدأ يأخذ الأمور بجدية خلال هذا العام وخصوصاً بعد بدء جائحة كورونا.

استطاع عبد الكريم الطرفي الأسترالي من أصول عراقية الفوز بالمركز الثالث في مسابقة كمال الأجسام الوطنية الٍأسترالية.

عبد الكريم الشهير بكرم هاجر إلى استراليا في 2015 من البصرة مع أهله في سن العشرين. بدأ كرم مشواره الرياضي منذ سنتين ولكن بشكلٍ متقطع. وبدأ يأخذ الأمور بجدية خلال هذا العام وخصوصاً بعد بدء جائحة كورونا.

تجهيزات سريعة

لم تسنح لكرم فرصة كبيرة في التحضير للبطولة المنصرمة في  . ولكنه استطاع في فترةِ 6 أشهر وجيزة وبفضل التدريبات المضنية مع مدربه الاستعداد للتحدي الكبير. كما التزم كرم بحمية غذائية خاصة لمساعدته على الوصول إلى الشكل العضلي المرغوب فيه والوزن المطلوب للمشاركة في فئته الوزنية 70 كغ.

وكانت هذه البطولة الأولى التي يشارك بها كرم في مشواره الرياضي مما شجعه على الإقدام أكثر وبحماس أكبر على رياضة كمال الأجسام. ويقول كرم إنه سعى في ممارسة هذه الرياضة لهدفين. الأول هو الحصول على جسم رشيق ومتناسق والثاني من أجل الصحة العامة واللياقة البدنية.

انعدام الخبرة لا يعني انعدام الفرصة

بالرغم من صغر سنه وانعدام خبرته في مجال المسابقات إلا أن كرم لم يفقد الأمل في الفوز بالمسابقة الوطنية الأسترالية التي يشارك بها رياضيين من جميع الولايات والمقاطعات الأسترالية. في البداية كنت متخوف بالتأكيد لأن المشاركين كثيرين وأقوياء، ولكني صعدت على المسرح وقدمت ما لدي.

وينسب كرم الفضل في فوزه إلى مدربه العراقي أيضاً فراس جورجيس الذي آمن به وبقدراته. وبالرغم من صعوبة التحديات التي واجهاها سوياً إلا أن البرونزية كانت من نصيبهما.

كما يقول كرم إنه حصل على الدعم والثقة بالنفس من عائلته وأصدقائه الذين وقفوا بجانبه وساعدوه على الاستمرار في التدريب.

فمع إغلاق الصالات الرياضية، لم يتوقف كرم عن التدريب وقام باقتراض آلات التدريب الرياضية من أماكن مختلفة حتى يستمر في تدريباته اليومية من المنزل.

طموحات الوصول للعالمية

ويستعد الآن كرم للمشاركة في نفس المسابقة للعام 2021 مرةً أخرى في نيسان/أبريل المقبل. ولكنه يقول هذه المرة إنه وضع المركز الأول نصب عينيه.

ولا تتوقف أحلام كرم عند هذا الحد، حيث يأمل في أن يكون “اسماً” معروفاً في سماء رياضة كمال الأجسام، وأن يترقى إلى الأوزان الثقيلة.

رابط الخبر الاصلي /https://www.sbs.com.au/language/arabic/audio/iraqi-born-karam-wins-3rd-place-at-the-australian-bodybuilding-championships

 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى