Sliderرياضة

في تصنيف جديد للفيفا تقدم كبير لمنتخبي المغرب واستراليا وبقاء البرازيل في الصدارة

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تصنيفه الجديد لشهركانون الاول  ديسمبر، عن قفزة كبيرة للمنتخب المغربي، اثر إنجازه الكبير بالوصول إلى نصف نهائي مونديال 2022، واحرازه المركز الرابع ،وسجل المغرب، إلى جانب أستراليا، أكبر “قفزة” في التصنيف الدولي، بين المنتخبات الـ32 التي شاركت في مونديال قطر، بينما سجل المنتخب الكندي أسوأ تراجع له .

وحافظ المنتخب البرازيلي على صدارة التصنيف، بالرغم من خروجه من دور ربع نهائي المونديال، بينما صعدت بطلة العالم الأرجنتين إلى المركز الثاني، وفرنسا الوصيفة إلى المركز الثالث. واستطاع المنتخب المغربي  التقدم من المركز 22 إلى المركز 11 في تصنيف فيفا، بعد تحقيقه 4 انتصارات وتعادل وهزيمتين في المونديال. فيما تقدم الاخضر السعودي  من المركز 51 إلى 49، بعد فوزها  التاريخي على الأرجنتين في اول مشوار  المونديال. فيما حافظت  تونس على المركز 30، بالرغم من انتصارها التاريخي على فرنسا بطلة النسخة السايقة ، لكن خسارتها  من أستراليا كان وراء ذلك . فيما تراجعت قطر 10 مراكز، من المركز 50 إلى 60، بعد تعرض منتخبها  لـثلاثة  خسارات  في المونديال.

ومن ناحية أخرى، حافظ المنتخب المصري على مركزه الـ39، بالرغم من الانتصار على بلجيكا في ودية سبقت المونديال. وتراجع المنتخب الجزائري 3 مراكز، من المركز 37 إلى 40.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى