Sliderرياضة

استراليا تتاهل الى دور ال 16 وتونس تودع المونديال رغم فوزها على فرنسا

الدوحة / وطن برس 
تأهل المنتخب الأسترالي إلى دور الستة عشر في كأس العالم لكرة القدم 2022 بعد فوزه على الدنمارك 1-0 في استاد الجنوب في الوكرة بقطر.  وكانت  استراليا  قد تاهلت  اخر مرة  لدور الستة عشر  عام 2006 بعد أن حققت التعادل المطلوب ضد كرواتيا في مرحلة المجموعات، وستواجه استراليا منتخب الارجنتين  الذي تصدر المجموعة بفوزه 2- 0 على بولندا  في دور ال 16 .

 فيما  حقق منتخب تونس فوزا كبيراً  على منتخب فرنسا بطل المونديال السابق  بهدف دون رد في مباراة الفريقين على ملعب استاد المدينة التعليمية، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في كأس العالم 2022. وسجل وهبي الخرزي لاعب تونس الهدف الوحيد في الدقيقة 58 من عمر اللقاء، ورغم الفوز إلا أن منتخب تونس ودع البطولة باحتلاله المركز الثالث برصيد 4 نقاط خلف فرنسا 6 نقاط التي تصدرت المجموعة ، فيما بقت  الدنمارك  في المركز الاخير  برصيد نقطة واحدة.

 وخسر منتخب  الاخضر السعودي  أمام المكسيك 2-1  في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات كأس العالم 2022 .وودع المنتخبان المنافسات بشكل رسمي، حيث تأهل منتخبا الأرجنتين في الصدارة وبولندا في المركز الثاني بفارق الأهداف على المكسيك.

 من جانب اخر أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أنه تقدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي (الفيفا) بعد إلغاء هدف التعادل في اللحظات الأخيرة بواسطة أنطوان جريزمان عقب مراجعة حكم الفيديو للواقعة بعد صفارة النهاية خلال مواجهة تونس اليوم الأربعاء.

وسدد جريزمان الكرة في الشباك بعد ثماني دقائق من الوقت المحتسب بدل الضائع، لكن الحكم ألغى الهدف لأن المهاجم كان في موقف تسلل عندما مرر أوريلين تشواميني الكرة داخل منطقة الجزاء في بداية الهجمة. ولمس مدافع تونسي الكرة بعد ذلك ثم وصلت إلى جريزمان، الذي لم يكن في موقف تسلل في هذه اللقطة، لكن إلغاء الهدف منح تونس الفوز 1 – صفر في نتيجة غير مؤثرة في التأهل.

وقال الاتحاد الفرنسي في بيان “نتقدم بشكوى بعد إلغاء هدف أنطوان جريزمان بشكل غير صحيح من وجهة نظرنا. يجب تقديم هذه الشكوى في غضون 24 ساعة بعد صفارة النهاية”. وفازت تونس 1-صفر وخرجت من كأس العالم فيما تصدرت فرنسا المجموعة الرابعة وبلغت دور الستة عشر وستواجه بولندا يوم الأحد. ولم يحدد الاتحاد الفرنسي ما إذا كانت الشكوى تتعلق بإلغاء الهدف نفسه أو بسبب إلغائه بعد صفارة النهاية.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى