Sliderاستراليا

تعيين كريستين تيلي سفيرة أستراليا لتغير المناخ

كانبرا / وطن برس 

أعلنت وزارة الخارجية الأسترالية، عن تعيين كريستين تيلي سفيرة أستراليا لتغير المناخ؛ خلفا للسفير جيمي إيزبيستر.وقالت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الالكتروني  : ”  أن تيلي ستكون ضمن وفد أستراليا، الذي يترأسه وزير التغير المناخي والطاقة الأسترالي كريس بوين؛ لحضور مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ(COP27  ) في شرم الشيخ ” . وتابع البيان: أستراليا تحاول اتخاذ التدابير اللازمة لحل أزمة المناخ العالمية، وبمشاركتها في مؤتمر الامم المتحدة  ستكون جزءا من الحل العالمي”.

ومن المقرر أن يمثل وزير التنمية الدولية الأسترالي بات كونروي، رئيس الوزراء الأسترالي في قمة شرم الشيخ للتركيز على التعامل مع شركاء أستراليا في المحيط الهادئ كما ستحضر القمة مساعدة وزير التغير المناخي والطاقة الأسترالي جيني مكاليستر.

وينطلق مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ ، بمدينة شرم الشيخ، والذي تستمر فعالياته حتى 18 تشرين الثاني  نوفمبر الجاري، والذي يعد فرصة هامة للنظر في آثار التغير المناخي في الدول النامية بشكل عام وإفريقيا بشكل خاص، وكذلك لتنفيذ ما جاء في اتفاق باريس 2015، ولتفعيل ما جاء في مؤتمر جلاسكو 2021 من توصيات، وحشد العمل الجماعي بشأن إجراءات التكيف والتخفيف من تغير المناخ.

وتعمل الحكومة الأسترالية على تغير المناخ ، من خلال  الإجراءات الأخيرة مثل تشريع أهدافنا لخفض الانبعاثات بنسبة 43%أقل من مستويات 2005 بحلول عام 2030 ، وصافي صفر بحلول عام 2050. وهذا يشمل هدفنا المتعلق بالطاقة المتجددة بنسبة 82 % ودعمه العمل بشأن تغير المناخ لمنطقة المحيط الهادئ.

 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى