Sliderفلسطين

استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبوعاقلة برصاص الاحتلال الإسرائيلي

كانبرا / وطن برس 

    نعت الأوساط الإعلامية والسياسية العربية والدولية ، امس  الأربعاء ، أستشهاد مراسلة قناة  ” الجزيرة ” شيرين أبوعاقلة ، التي قتلت برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي ، في مدينة جنين الفلسطينية . وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن  الصحفية شيرين أبو عاقلة  قد أصيبت برصاصة في الرأس، فيما أصيب  الصحفي علي السمودي برصاصة في الظهر ، وان  وضعه مستقر، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها.

ولدت  شيرين ابو عاقلة  في عام 1971 في  مدينىة القدس المحتلة ، وهي صحفية فلسطينية تعمل مع شبكة الجزيرة الإعلامية ، أنهت دراستها الثانوية في مدرسة راهبات الوردية في بيت حنينا ، درست في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم انتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.

وعملت ( الشهيدة ) أبو عاقلة ، في عدة مواقع مثل وكالة الأونروا، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو ولاحقًا انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية ، وهي تحمل الجنسية الاميركية ، إلى جانب جنسيتها الأصلية الفلسطينية .

  من جانب اخر أدان البيت الأبيض بقوة مقتل مراسلة شبكة الجزيرة ودعا إلى إجراء تحقيق في مقتلها. وقالت نائبة المتحدث باسم البيت الأبيض كارين جين- بيير، في حديث للصحفيين على متن الطائرة الرئاسية التي كانت تقل الرئيس جو بايدن إلى ولاية إلينوي: “ندعو إلى إجراء تحقيق شامل في وفاتها”.  وطالبت المجموعة العربية بالأمم المتحدة  بتحرك أممي عاجل لفتح تحقيق “عادل مستقل” في مقتل  مراسلة الجزيرة، فيما باشرت النيابة العامة الفلسطينية إجراء تحقيق في الجريمة. وأوضحت النيابة العامة في بيان أنها ستتابع القضية من خلال نيابة الجرائم الدولية المختصة بتوثيق الجرائم الداخلة في اختصاص المحكمة الجنائية الدولية، تمهيداً لإحالتها لمكتب المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية.

أسرة تحرير جريدة ” وطن برس  “ الأسترالية تتقدم بخالص عبارات التعازي  لعائلة الزميلة الشهيدة شيرين وللأسرة الصحفية الفلسطينية  ، انا لله وانا اليه راجعون  .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى