Sliderاستراليا

العراق واستراليا يبحثان ملف المهاجرين العراقيين المحتجزين في معسكرات اللجوء

   كانبرا / وطن برس 

  بحث سفير جمهورية العراق لدى استراليا الدكتور باسم حطاب الطعمة ، في  مبنى السفارة العراقية في كانبرا مع السيدة سوزان هيل وكيل وزير الداخلية لشؤون اميركا واوروبا والشرق الاوسط وافريقيا والباسيفيك والسيد نيال كيرر مدير قسم الشرق الاوسط وشمال افريقيا في وزارة الداخلية الاسترالية. وتم خلال اللقاء مناقشة كل ما يتعلق بشؤون طالبي اللجوء العراقيين واماكن احتجازهم ، وعن وجود مهاجرين عراقيين محتجزين لفترات طويلة في معسكرات اللجوء ،وعن استعداد الحكومة العراقية مساعدة الراغبين منهم بالعودة الطوعية ، وامكانة زيارة موظفي السفارة لطالبي اللجوء والاطمئنان على وضعهم.

اجاب الجانب الاسترالي بأن اعداد اللاجئين بشكل عام قد انخفضت إثر قرار الحكومة الاسترالية بعدم منح اللجوء او الإقامة لمن يصل لأستراليا بصورة غير شرعية. كما شكرت الوكيلة سوزان  السفير على جهوده في تسريع عملية منح جوازات المرور للراغبين بالعودة الطوعية ممن الغيت سمات دخولهم.

من جانبه طلب السفير من الجانب الاسترالي  المساعدة القانونية في استرداد الممتلكات الثقافية العراقية استنادا لأتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد ،وأشار الى حساسية هذا الملف وعن جدية الحكومة العراقية في متابعته .وفي نهاية الاجتماع شكر الوفد الاسترالي  سفير العراق على حسن الضيافة ،وجدية النقاش حول القضايا المشتركة ومتابعة مخرجاتها .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى