Sliderإذاعة وتلفزيون

“SBS” تطلق النشرة التلفزيونية الأولى باللغة العربية

كتب انطوان القزي

انطوان القزي مع صالح السقاف
بدأت أمس الأول الإثنين قناة ( SBS On Demand )إس بي أس أون ديماند( بث النشرة العربية الأولى الموجهة الى أبناء الجالية والتي يتعاون على إنتاجها فريق من الاعلاميين المحترفين: صالح السقاف مسؤول النشرة، وعلي البهنساوي ، نسرين خضرا ضاهر ، هديل صباح ، نبيل النشار وقريباً تنضم إليهم فرح توفيق، كما يعمل في النشرة المدقق اللغوي يوسف عيسى .
يقول صالح السقاف المسؤول عن النشرة لـ”التلغراف”: ان التدريبات بدأت منذ 3 أشهر وكل صباح يحصل اجتماع لأسرة التحرير وفرقة الأخبار. طبعاً الأولوية للحدث الراهن الذي يفرض نفسه، مثلاً في هذه الفترة هناك أخبار الاستطلاع الأخير حول إتجاهات الناخبين الاستراليين ثم موقف ولاية غرب استراليا من اللقاح الثالث وأخبار الجندي الاسترالي بن روبرت سميث الذي خدم في أفغانستان ويخضع للمحاكمة ، وآخر تطورات العلاقة مع الصين، مع اعطاء الجالية العربية الحيّز الأكبر من النشرة وسيكون تركيزنا على مناطق غرب سيدني حيث الكثافة الأكبر من أبناء الجالية. ويشمل اهتمامنا كل الولايات الاسترالية، كذلك لدينا تعاون مع القناة الأبوريجينية وسنبث تقارير من نشرتهم تتعلق بأوضاع المواطنين الأصليين. بالإضافة الى تحليلات للأخبار المحلية والدولية .
يقول السقاف: ان النشرة تبث على مدى 5 أيام من الثامنة وحتى الثامنة والربع مساءً على قناة SBS On Demand وابتداءً من 20 شباط/ فبراير سيصبح البث 20 دقيقة للنشرة الى ان يصل الى 25 دقيقة ابتداءً من 25 آذار/ مارس المقبل.وان الافتتاح الرسمي سيكون في نيسان/ ابريل المقبل.
وعن دوره في النشرة يقول : دوري هو التنسيق بين المعدّين والمراسلين والمصورين والضيوف الذين سيحلّون على النشرة.
معلوم ان هناك 36 لغة إثنية تبث على القناة منقول من الخارج، أما اللغتان العربية والصينية (مندارين) فسيكون انتاجهما محلياً.
مع النشرة العريبة على قناة “أس بي أس” يكتمل عقد الإعلام العربي في أستراليا ليتجاوز في إنتاجيته الإعلام المقيم في عدد من الدول العربية.
مبروك لمحطة أس بي أس، مبروك للجالية وشكراً كبيرة لأستراليا.
المصدر / جريدة التلعراف الاسترالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى