Sliderاستراليا

إلغاء ارتداء الكمامات في معظم الولايات الاسترالية

المصدر / SBS عربي

سيتم رفع قرار إلزامية ارتداء الكمامات اليوم في معظم ولايات الساحل الشرقي لأستراليا، وتمديد إلزامية الارتداء في غرب أستراليا.فيما يلي تفاصيل قرارات  كل ولاية أسترالية:

أقليم العاصمة الأسترالية كانبرا

اعتبارًا من اليوم، لن يكون ارتداء الكمامات إلزامياً في معظم الأماكن المغلقة في مقاطعة العاصمة، بينما يجب ارتداء الكمامات في وسائل النقل العام، وفي المستشفيات ودور رعاية المسنين.  كما ينطبق إلزامية ارتداء الكمامات، على المعلمين الذين يعملون في قطاع “رعاية الطفولة المبكرة” في داخل دور الحضانة.

فيما يتوجب على طلبة مقاطعة العاصمة في الصفوف من 7 إلى 12 ارتداء الكمامات داخل المدرسة. فيما يُفضل ارتدائها أيضاً لطلبة السنوات من 3 إلى 6. 

ولاية نيو ساوث ويلز وعاصمتها سدني 

اعتبارًا من اليوم، لن تكون الكمامات إلزامية في معظم الأماكن الداخلية في الولاية، ولكنها ستبقى مطلوبة في وسائل النقل العام وفي المستشفيات ودور رعاية المسنين.  ويفضل ارتداء الكمامات في الأماكن الداخلية التي لا يمكن الحفاظ فيها على مسافة التباعد الاجتماعي مثل محال البيع بالتجزئة.  ولن يطلب من طلاب المدارس الثانوية أو الموظفين ارتداء الكمامات اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل 28 فبراير.

 بينما سيبقى موظفو المدارس الابتدائية ومراكز رعاية الأطفال في حال الانتظار حتى 7 مارس قبل استعداداً لرفع الكمامات في الفصل.  والعاملون في “المدارس ذات الاحتياجات الخاصة ” مطالبون بارتداء الكمامات بناءً على النصائح الصحية. ويتم حاليًا تشجيع الأطفال في رياض الأطفال حتى الصف السادس على ارتداء الكمامات، لكنه ليس إلزامياً.

  ولاية فيكتوريا وعاصمتها ملبورن 

اعتبارًا من الساعة 11:59 مساءً اليوم، سترفع إلزامية ارتداء الكمامات في معظم الأماكن المغلقة في الولاية.  ولن تكون الكمامات إلزامية على الزبائن في أماكن الضيافة أو البيع بالتجزئة، فيما سيظل الموظفون في هذه الأماكن مطالبين بارتدائها.

 ستبقى الكمامات إلزامية أيضًا للطلاب في الصف الثالث أو أكثر في المدرسة الابتدائية والعاملين في مراكز الطفولة المبكرة والمدارس الابتدائية، تماشياً مع نصيحة كبير مسؤولي الصحة في فيكتوريا.

 كما ستظل إلزامية ارتداء الكمامات سارية في الأماكن التي تعتبر عالية الخطورة، مثل وسائل النقل العام وسيارات الأجرة ومركبات النقل والطائرات وفي داخل المطارات والمستشفيات ودور الرعاية والتجمعات الخارجية لأكثر من 30000 شخص.

  المقاطعة الشمالية وعاصمتها داروين 

لا يزال ارتداء الكمامات إلزامياً، لكن رئيس حكومة الولاية مايكل جونر قال هذا الأسبوع:” إن هناك مناقشات نشطة جارية، ومن المرجح أن يتم رفع ارتداء الكمامات “عاجلاً وليس آجلاً”. في الوقت الحالي، يفرض ارتداء الكمامات في جميع الأماكن العامة امغلقة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا، بما في ذلك أماكن الضيافة وتجارة التجزئة ووسائل النقل العام. ويُطلب من طلاب المدارس الثانوية ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة عندما يكون التباعد الاجتماعي غير ممكن، بينما يتم تشجيع الطلاب من الصف الثالث إلى الصف السادس بشدة على ارتدائها.

 ولاية كوينزلاند وعاصمتها برزبن

لن تكون هناك حاجة للكمامات في الأماكن المغلقة، بما في ذلك أماكن العمل والمدارس والضيافة من الساعة 6 مساءً يوم الجمعة 4 مارس. وستظل الكمامات إلزامية في وسائل النقل العام وفي الأماكن شديدة الخطورة مثل أماكن دور رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة والمستشفيات ودور رعاية المسنين. ويوصى باستخدام الكمامات في الأماكن التي يتعذر فيها التباعد الاجتماعي.

 ولاية جنوب استراليا وعاصمتها اديلايد

الكمامات في جنوب استراليا ستبقى إلزامية في جميع الأماكن العامة المغلقة بما في ذلك أماكن البيع بالتجزئة والضيافة.  ويجب على جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا ارتداء الكمامات في جميع الأماكن العامة المغلقة، بينما توصي الحكومة بشدة باستخدامها في أماكن العمل المغلقة.

 كما أن الكمامات إلزامية على الطلاب في الصفوف من 7 إلى 12 عامًا ويوصى بها بشدة للطلاب في الصفوف من 3 إلى 6 سنوات.

 وقال رئيس حكومة الولاية ستيفن مارشال:” إنه بينما سيصدر إعلان قريبًا بشأن تخفيف القيود، فقد يستغرق الأمر “أسبوعين، أو أربعة، إلى ستة أسابيع” قبل إزالة القيود مثل فرض ارتداء الكمامات.”

 تسمانيا وعاصمتها هوبارت 

في تسمانيا، لا يزال ارتداء الكمامات إلزامياً.  ويجب على جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا وضع الكمامات في جميع الأماكن العامة المغلقة، بما في ذلك أماكن الضيافة وتجارة التجزئة ووسائل النقل العام.

 ولا يحتاج الأطفال في المدرسة الابتدائية إلى ارتدائها أثناء تواجدهم في المدرسة، ولكن يتعين على موظفي المدرسة وطلاب المدارس الثانوية ارتداء الكمامات.

 ولاية غرب أستراليا وعاصمتها بيرث

الكمامات لا تزال إلزامية في جميع الأماكن العامة المغلقة في غرب أستراليا. ولا يحتاج الأطفال في المدارس الابتدائية وما دونها ارتداء الكمامات، ولكن يتعين على موظفي المدرسة وطلاب المدارس الثانوية ارتدئها.  ووضع رئيس حكومة الولاية مارك ماكجوان قيوداً أكثر صرامة “إذا لزم الأمر”، حول ارتداء الكمامات للأطفال في السنة الثالثة وما فوق.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى