Sliderاستراليا

العراق يشارك بأستذكار جريمة كرايست شيرش في نيوزلندا

كانبرا / وطن برس 

شارك العراق ممثلاً بالسفير الدكتور باسم حطاب الطعمة في التأبين الذي دعت اليه المفوضية السامية النيوزلندية في العاصمة الاسترالية كانبرا  لشهداء جريمة كرايست شيرش التي راح ضحيتها خمسين مصل في يوم الجمعة الدامي من سنة 2019 . وفي كلمتها التأبينية أكدت ممثلة المفوضية النيوزلندية السيدة آنيت كنك رفض بلادها للجريمة ولكل انواع الارهاب ، خاصة وأن المجتمع النيوزلندي مجتمع متعدد الاعراق والديانات ويؤمن بالتسامح والعيش المشترك . كما تضمن التأبين قراءة سورة الفاتحة من ممثل الجالية الاسلامية في نيوزلندا ، تلتها فعاليات لعدد من سكان نيوزلندا الاصليين (الماوري) للدلالة على رفض الشعب النيوزلندي لجرائم الكراهية والعنصرية التي يعاني منها عالمنا اليوم .

وقد شكر  ممثل العراق  المفوضية النيوزلندية السيدة آنيت كنك على دعوته للمشاركة في التأبين ، واستذكر معها الشهيد العراقي حسين العمري احد شهداء جريمة مسجد كرايست شيرش ، ودعته بهذه المناسبة مشاركتها في قرع الجرس استذكاراً لشهداء الجريمة المذكورة .

 من جانب اخر أقام مجلس الأئمة الفيدرالي الأسترالي فعالية خاصة لتكريم شهداء مسجدي  كرايست شيرش  ، بحضور شخصيات سياسية واجتماعية وعدد من أبناء الجالية العربية في استراليا ، بثت  على  صفحة Australia National Imams Council  عبر الفيسبوك  .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى