Sliderاستراليا

أستراليا تغير كلمات في نشيدها الوطني

  مع بداية العام الجديد 2021 عدلت أستراليا كلمة في نشيدها الوطني كنوع من التقدير والاعتراف بدور السكان الأصليين (الابورجينز ) ، أذ غيرت الفقرة الثانية منه  (نحن شباب وأحرار)  إلى ( نحن متحدون وأحرار) .

وكان الحاكم العام في استراليا دايفيد هيرلي قد أعلن موافقته على توصية الحكومة بإجراء تغيير في النشيد الوطني. ويأتي ذلك بعد دعوات لجعل النشيد الوطني الاسترالي أكثر شمولاً، والاعتراف بتراث أستراليا من السكان الأصليين الأبورجينز وسكان جزر مضيق توريس والمستوطنين الجدد الذين سكنوا البلاد بعد هجرتهم اليها ويمثلون 300 جنسية من أعراق وطوائف مختلفة.

 وكان رئيس الوزراء الأسترالي سكوت مورسن قد هنأ شعبه عبر تغريدة قال فيها ” … صباحكم سعيد وكل عام وأنتم بخير”، ثم أستخدم النص المعدل في تغريدته بأعلانه قرار الحكومة بتغيير كلمة في النشيد الوطني الأسترالي وهي Young لتصبح One،  والتي تعني أن الأستراليين هم شعب واحد.

وبرر مورسن التغيير بقوله ” … أستراليا ربما تكون شابة نسبيا لكن لبلدنا تاريخ قديم وشعوب نعترف بدورها ونحترمها بحق”، في أشارة الى السكان الأصليين والمستوطنيين الجدد، مما يضفي قيمة لمعنى النشيد الوطني، بحسبه. وكانت استراليا قد شهدت نقاشات عديدة في العام الماضي حول إجراءات الاعتراف بالسكان الأصليين الذين يشكلون حاليا نحو 3 % من سكان البلاد البالغ عددهم نحو 25 مليون نسمة.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى