Sliderاقتصاد

انخفاض عدد الأستراليين الذين يتلقون إعانة الحفاظ على الوظيفة JobKeeper

   أعلن وزير الخزانة الاسترالي جوش فرايدنبرغ عن انخفاض عدد الأشخاص الذين يتلقون إعانة  الحفاظ على الوظيفة JobKeeper من 3.6 مليون إلى 1.5 خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي ، ما يعد مؤشرا على سير الاقتصاد باتجاه التعافي.

وقال فريدنبرغ    “… إننا نشهد زخما قويا للتعافي الاقتصادي وأرقام JobKeeper للشهر الماضي  أفضل مما توقعناه في الميزانية” مشيرا إلى ان  الاقتصاد يسير في الاتجاه الصحيح. ويتطلب الحفاظ على دفعة JobKeeper من الشركات إظهار انخفاض بنسبة 30 % في حركة المبيعات مقارنة بما كانت عليه قبل الوباء. وكانت الميزانية 2020-2021 قد قدرت  أنه سيكون هناك 2.2 مليون مستفيد من هذه الدفعة خلال الشهر المقبل .

وأردف قائلا “شهدنا خلق 178 ألف فرصة عمل الشهر الماضي. وشهدنا ارتفاع ثقة المستهلك في جميع أنحاء ..  وشهدنا انخفاض معدل البطالة الفعال، من 9.3 % إلى 7.4 % .” إلا أنه حذر من إغلاق بعض الأعمال التجارية أبوابها عند توقف دفعة JobKeeper .

 إضافة إلى ذلك، شرح فرايدنبرغ أن أستراليا ستظل تواجه صعوبات اقتصادية في الأشهر المقبلة حيث مرت دول أخرى بموجاتها الثانية والثالثة من فيروس كورونا والتي تعد أسواقا للمنتجات الأسترالية.

من جانبها  قال المتحدث العمالي باسم وزارة الخزانة د. جيم تشالمرز إن الحكومة كانت تود أن تنسب الفضل بالتعافي الاقتصادي لها.

وأَضاف في حديث مع الصحافيين في كانبرا  أن “كل خبير اقتصادي جاد يعرف أنه عندما يكون لدينا ركود حاد مثل الذي حدث في أستراليا، سيتعافي الاقتصاد مجددا.” كما رحب بأرقام JobKeeper الجديدة  لكنها غير مفاجئة تماما بحسب رأيه، نظرًا لتخفيف القيود على الأعمال التجارية وتشديد متطلبات الأهلية للحصول على هذه الدفعة.

المصدر / أذاعة SBS  عربي 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى