Sliderثقافة وفنون

مصر تشيع الفنانة المصرية الراحلة شويكار

شيعت في العاصمة المصرية القاهرة جنازة الفنانة المصرية الراحلة شويكار والتي توفيت يوم امس الجمعة  عن عمر يناهز 82 عاما بعد صراع مع المرض وخرج جثمان الراحلة من مستشفى الصفا بالمهندسين بحضور عدد كبير من الفنانين، ومحمد المهندس نجل الفنان الراحل فؤاد المهندس الزوج السابق للفنانة الراحلة، فيما تم دفن الجثمان بمقابر العائلة بمدينة 6 أكتوبر.

وكانت الراحلة  إحدى النجمات الذهبيات في ساحة الإبداع المصري والعربي ، وشكلت جزءا من ملامح تاريخ السينما والمسرح في مصر ، وشكلت الراحلة  مع الفنان العملاق الراحل  فؤاد المهندس ثنائياً ناجحاً في الاعمال السينمائية والمسرح والتلفزيون   .

يذكر أن الفنانة الراحلة شويكار من مواليد عام 1938 بالإسكندرية لعائلة تتكون من أب مصري الجنسية تركي الأصل وأم شركسية، وتم اكتشافها في نادي سبورتنغ في الإسكندرية.

اكتشفها المخرج فطين عبدالوهاب، إذ وجد فيها موهبة فنية خاصة في مجال الكوميديا، وتزوجت من المحاسب حسن نافع وأنجبت ابنتها الوحيدة منة، وبعد وفاته تزوجت الفنان فؤاد المهندس ثم انفصلت عنه ، وتزوجت بعده من السيناريست مدحت يوسف.

وشاركت في أفلام أخطر رجل في العالم، شنبو في المصيدة، أرض النفاق، سفاح النساء ومن المسرحيات التي قامت ببطولتها أنا وهو وهي، حواء الساعة 12، سيدتي الجميلة، أنا فين وإنتي فين.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى