Sliderأخبار عالمية

أغلاق مدينة أوكلاند في نيوزلندا بسبب فيروس كورونا

أوكلاند / وطن برس 

 أعلنت السلطات النيوزلندية حالة الاستنفار في مدينة أوكلاند، كبرى المدن في نيوزلندا، ووضعها في مرحلة الإغلاق من الدرجة الثالثة، بعد أن أعلنت وزارة الصحة في نيوزلندا عن تسجيل 14 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، منها حالة واحدة من العائدين من الخارج والموجودين في الحجر الصحي الإلزامي، و13 حالة نتيجة العدوى المجتمعية، وجميع هده الحالات مرتبطة بالبؤرة التي تم الإعلان عنها مؤخراً.

 وكانت الحكومة النيوزلندية قد احتفلت خلال الأسبوع الماضي بمرور مائة يوم دون تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا، بعد ان أعلنت القضاء على الوباء أثر سلسلة إجراءات صارمة منها إغلاق البلاد منذ بداية ظهور المرض. وستقرر الحكومة خلال اجتماع حاسم إن كانت ستقوم بتشديد وتوسيع دائرة الإغلاق من عدمه أستناداً الى تصاعد عدد الأصابات. ومن المؤكد ان البؤرة الجديدة ستلقي  بظلال الشك حول الانتخابات العامة المزمع إقامتها في البلاد في التاسع عشر من أيلول القادم، حيث ستنظر الحكومة في إمكانية تنظيمها مع وجود خطر تفشي الفيروس.

 وتقع مدينة أوكلاند   في شمال الجزيرة الشمالية من نيوزلندا  ، و تتألف من أربعة مدن هي  أوكلاند سيتي  ، وايتاكيري ، مانوكاو والشاطئ الشمالي . ويسكنها نحو  1،534،700 نسمة  ما يعادل ثلث سكان البلاد ، وبذلك تكون أكبر مدن البلاد من حيث عدد السكان . علماً ان  اوكلاند كانت عاصمة لنيوزلندا في عام 1841 لغاية عام 1865 بعد ان  اصبحت ويلنكتن العاصمة السياسية لكن رغم ذلك بقيت أوكلاند المركز التجاري والاقتصادي للبلد كما انها ثالث أفضل مدينه للعيش في العالم .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى