Sliderاستراليا

موريسون يعلن ان استرالياً من بين ضحايا انفجار بيروت ووزارة الخارجية تفتح خطا ساخنا للمساعدة القنصلية

المصدر / أذاعة SBS  الاسترالية 

هز انفجار ضخم بيروت، ودمر معظم الميناء، وأرسل موجة صدمة دمرت المباني في جميع أنحاء العاصمة، مما أسفر عن مقتل أكثر من 73 شخصا وإصابة أكثر من 3700 آخرين. واعلن رئيس الوزراء سكوت موريسون إن أستراليًا قتل في الانفجار. وقال موريسون إنه لا توجد معلومات حتى الآن عن سبب المأساة، لكنه أكد أنه تلقى إحاطات خلال الليلة الماضة حوله”. وشدد موريسون على إنه أمر محزن للغاية، مؤكداً مقتل أحد الأستراليين في الانفجار.

وقال موريسون: “لا يمكننا إعطاء تفاصيل أكثر عن التفاصيل في الوقت الحالي، لكن تعاطفنا مع جميع الناس في لبنان. هناك جالية لبنانية أسترالية كبيرة هنا وسيشعرون بالقلق من أحبائهم. نأمل أن يتم توفير التفاصيل قريبًا “. وقال السيد موريسون إن السفارة الأسترالية في بيروت “تأثرت بشكل كبير” من جراء الانفجار ، لكن جميع موظفيها كانوا بخير .

من جانبها أعلنت وزارة الخارجية عن فتح خط ساخن للمساعدة القنصلية لمن يسعى للاطمئنان على افراد عائلاتهم من الاستراليين المتواجدين في لبنان.

وقالت الوزارة انه يمكن الاتصال بالرقم 0262613305 من داخل أستراليا.

في هذه الاثناء، ارتفعت حصيلة القتلى جراء التفجير الضخم الذي ضرب بيروت الأربعاء إلى 73 قتيلاً و3700 جريح، وفق ما أفاد مسؤول في وزارة الصحة


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى