Sliderالعراق

الكاظمي يعين فالح الفياض رئيساً لهيئة الحشد الشعبي

كانبرا / أشواق شلال الجابر 

 أصدر رئيس الوزراء العراقي و القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، أمر ديواني بتعيين  فالح الفياض رئيساً لهيئة الحشد الشعبي بالأصالة بعد أن كان يشغل المنصب بالوكالة. وجاء ذلك في الأمر ديواني  الذي صدر من مدير مكتب رئيس الوزراء رائد جوحي ، وحصلت ” وطن برس ” على نسخة منه.

وتضمن الأمر، أنه “بناء على مقتضيات المصلحة العامة، واستناداً إلى موافقة السيد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة على وفق الصلاحيات المخولة لسيادته وفق الدستور والتشريعات النافذة تقرر ما يأتي:

أولا: تكليف السيد فالح فيصل فهد الفياض بمهام رئيس هيئة الحشد الشعبي.

ثانياً: ينفذ هذا الأمر من تاريخ صدوره”.

وكان الفياض يشغل هذا المنصب بالوكالة قبل ذلك. ويعد الحشد  الشعبي جزء من القوات المسلحة العراقية الرسمية وتشكل عام 2014 بفتوى من المرجعية  لمحاربة تنظيم داعش الارهابي .وكان الفياض قد شغل  مهام مستشار الامن الوطني.

 فالح الفياض في سطور

– فالح فيصل فهد الفياضمن مواليد 1956 في بغداد، من أسرة عربية معروفة، نال على شهادة البكالوريوس في (هندسة الكهرباء) من جامعة الموصل عام 1977، أنضم الى الحركة الاسلامية (حزب الدعوة الاسلامي) لمقارعة النظام البائد ومن خلال عمله في الداخل. تعرض للاعتقال من أجهزة الامن الصدامي  عام 1980 ، حكم بالسجن المؤبد وقضي فيه مدة خمسة سنوات في سجن أبو غريب، بتهمة الانتماء لحزب الدعوة الاسلامية.

 شارك في أغلب مؤتمرات المصالح الوطنية في فلندا ولبنان والاردن وتركيا ومصر ودولة الأمارات العربية المتحدة، كما شارك في العديد من المؤتمرات لمراكز الدراسات والابحاث العربية والاجنبية منها المؤسسات الايطالية والامريكية ومعهد كارنجي وشارك بأوراق في القضايا المتعلقة بالعراق. كما وشارك في المؤتمرات التي اقامتها الامم المتحدة ومنظمة UNCHR وكذلك المشاركة في اللجنة العليا للمصالحة الوطنية في لقاء العراقيين في مختلف الدول.

 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق