Sliderاستراليا

ارتفاع عدد الوفيات الى 13 شخصاً في استراليا جراء وباء كورونا

أعلنت وزارة الصحة الاسترالية عن ارتفاع  عدد الوفيات الى 13 شخصاً ، فيما بلغ عدد المصابين الى 2813 منهم 53 حالة في العاصمة كانبرا .
وكانت حكومة ولاية غرب استراليا قد أعلنت عن تخصيص جزيرة روتنست قبالة ساحل بيرث لتكون مكان الحجر الصحي ل 800 استرالي كانوا على متن عبارة أظهرت الفحوصات اصابة بعض ركابها بالفيروس . وبهذا الصدد قال رئيس حكومة غرب استراليا مارك ماكجوان ” … ان جميع الاجانب سيبقون على ظهر العبارة حتى يتم تامين رحلات جوية الى بلدانهم في حين سيتم الحجر الصحي على 800 استراليا في جزيرة روتنست ” .
من جانب اخر أعلنت شرطة ولاية نيو ساوث ويلز أن الأشخاص الذين يخالفون إرشادات التباعد الاجتماعي سيتعرضون لعقوبة مالية تصل الى الف دولار استرالي، وخمسة الاف دولار للشركات ، او عقوبة السجن، وستشمل العقوبات الجديدة أيضًا الأشخاص الذين يتبين أنهم لا يتبعون قواعد العزل الذاتي. وقالت الشرطة أيضا أنه يمكن سجن الأشخاص لمدة تصل إلى ستة أشهر في ظل الصلاحيات التنفيذية الحالية. ولدعم هذه التدابير، سيكون هناك المزيد من دوريات الشرطة ونحو 70 ألف ضابط للقيام بدوريات في المجتمع وفحوصات عشوائية بناءً على معلومات من خلال الخط الساخن، ووصلت عدد الحالات في الولاية الى 1400 حالة .

وكانت الحكومة الفدرالية قد أعلنت حزمة إجراءات ومنها التباعد الاجتماعي و هو إحد أساليب إبطاء انتشار COVID-19 ، ويعني البقاء في المنزل عندما يشعر الشخص بأنه ليس على ما يرام، وتجنب التجمعات العامة إذا لم تكن ضرورية، والحفاظ على مسافة 1.5 متر على الأقل بين الأشخاص ، وتجنب الاتصال الجسدي مثل المصافحة و المعانقة. ويشمل التباعد الاجتماعي ايضاً تجنب لمس الأشياء أو الأسطح (مثل مقابض الأبواب أو الطاولات) التي قد تكون ملوثة من السعال أو العطاس.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق