Sliderاستراليا

ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا واصابة ثلاثة أطفال في استراليا

أعلنت وزراة الصحة الاسترالية  أن عدد الأصابات بفيروس كورونا في الولايات والمدن بلغ ( 2146 ) أصابة حتى صباح اليوم الأربعاء ، و يخضع أكثر من مائة طالب ثانوية في ولاية جنوب استراليا  الى العزل الذاتي داخل المنزل ضمن حزمة من اجراءات الحجر الصحي المتبعة بعد اكتشاف حالة أصابة مؤكدة بفايروس كورونا.
وكانت وزارة التعليم في الولاية قد أعلنت أن المدرسة ستبدأ من اليوم الاربعاء بالتدريس عن بعد عبر الانترنت لضمان مواصلة هؤلاء الطلبة لدراستهم ، وعلى الرغم من ان رئيس الوزراء سكوت مورسن يصر على إبقاء المدارس مفتوحة لاستقبال الطلبة ، الا أن ولاية فكتوريا ومقاطعة العاصمة كانبرا قامتا باجراء انفرادي بتقديم موعد عطلة نهاية الفصل الدراسي الاول واغلقتا المدارس فيها منذ يوم امس الثلاثاء . وفي ولاية نيو ساوث ويلز أعلن عن وفاة امرأة في مستشفى في الولاية ، وكانت المرأة من بين ركاب سفينة “روبي برنسس” السياحية التي رست في ميناء سدني الخميس الماضي، على الرغم من إصابة بعض ركابها بفيروس كورونا.

وقد تم الكشف عن أكثر من 130 إصابة بالفيروس لها صلة بالركاب كانوا على متن السفينة ، ووصل عدد الوفيات الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا حتى الان إلى ثمانية وفيات في أستراليا. وكانت الولاية قد سجلت أكثر من 211 أصابة بفيروس كورونا خلال يوم واحد مما يرفع أجمالي الاصابات في الولاية الى 1029 أصابة. و يعد هذا الرقم هو الاعلى الذي تم تسجيله في الولاية في يوم واحد حتى الان كما أكدت السلطات الصحية تسجيل أصابة ثلاثة أطفال تحت سن العاشرة من العمر . وطفل أخر عمره شهرين وفتاة تبلغ سبع سنوات من العمر ،أثر اختلاطهم بأشخاص مصابين بالفيروس وتم تأكيد إصابتهم بالفيروس ، فيما بلغ عدد الإصابات في  العاصمة الاسترالية كانبرا الى 39 حالة .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق