Sliderثقافة وفنون

أنطلاق مهرجان الفيلم الفلسطيني في أستراليا لعام 2019

سدني / وطن برس :

ينطلق اليوم الرابع والعشرين من شهر اكتوبر ( تشرين الاول ) الحالي  في مدينة سدني الاسترالية مهرجان الفلم الفلسطيني العاشر ، وينتقل إلى كل عواصم الولايات الأسترالية مقدما مجموعة من الأفلام والوثائقيات التي حازت على جوائز عالمية. وجاء برنامج مهرجان هذا العام حافلا وغنيا بأفلام مميزة حصلت على جوائز عالمية منها فيلم للمخرج إيليا سليمان بعنوان (It Must Be Heaven ) وأفلام وثائقية كشفت عن حقائق لم تكن معروفة، وأفلام قصيرة .  ومن المتوقع ان تعرض أفلام المهرجان في ستة مدن استرالية هي سدني وكانبيرا وملبورن وهوبارت وبيرث وبرزبن .
ويقول مدير المهرجان ناصر ” على الرغم من  السينما الفلسطينية، ليس  لها مؤسسات تدعمها  الانها  استطاعت أن تنتج أفلاما قوية وتفوز بجوائز عالمية”. وأشار الى أن   فكرة إقامة مهرجان الفيلم الفلسطيني مهمة لأن الأفلام تستطيع أن تؤدي قصة ولو كانت معقدة ضمن الشاشة المرئية وتشرح الوضع في فلسطين من عدة نواح، وتضع الشعب الفلسطيني على الخارطة العالمية كشعب له طموحاته في الحياة كأي شعب آخر.

ويينطلق المهرجان في الرابع والعشرين في سدني من الشهر الجاري ويستمر حتى العاشر من الشهر المقبل ،  أما المدن الأسترالية  التي ستعرض فيها الافلام فهي : 
كانبرا: 25  إلى 27 أكتوبر( تشرين الاول ) .
ملبورن: 31 أكتوبر( تشرين الاول )  إلى 5 نوفمبر( تشرين الثاني .
هوبارت: 1 إلى 3 نوفمبر( تشرين الثاني )
بيرث: 8 إلى 10 نوفمبر( تشرين الثاني الثاني ) 
برزبن: 8 إلى 10 نوفمبر( تشرين الثاني ) 

لمعرفة المزيد من التفاصيل يرجى زيارة الرابط https://www.palestinianfilmfestival.com.au/


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى