Sliderاستراليا

الحكومة الاسترالية تطلق الميزانية قبل موعد الانتخابات العامة

كانبيرا / وطن برس :
ضمن التقاليد المتبعة في استراليا قبيل أطلاق الميزانية العامة السماح لممثلي وسائل الإعلام بالاطلاع عليها في غرفة مغلقة بمبنى البرلمان الأسترالي في العاصمة كانبيرا. وضمن التقليد المتبع تمتنع وسائل الإعلام والحكومة عن نشر أي شئ حتى ساعة اعلان الميزانية من وزير الخزانة في مؤتمر صحفي يذاع عبر وسائل الإعلام كافة . وبخوص ميزانية هذا العام أعلن وزير الخزانة جوش فرايدنبرج عن خصومات ضريبية جديدة سيستفيد منها نحو عشرة ملايين أسترالي، كما أعلنت عن وجود فائض يقدر بنحو 7 ملياردولار استرالي لأول مرة بعد 12 عاماً من العجز في ميزانية الدولة ، و نشر حزب الأحرار الحاكم الذي يرأسه رئيس الوزراء سكوت مورسن صورة له مع شعار: “أول فائض في الميزانية لحقبة كاملة”، في دعاية انتخابية مبكره لحزبه .
الى جانب ذلك تضمنت الميزانية خصومات ضريبية وصلت إلى 1080 دولار للعوائل ذات الدخل الواحد و2160 دولاراً للعائلة ذات الدخلين.
وكشف وزير الخزانة عن نية الحكومة استحداث تأشيرتين جديدتين لجذب المهاجرين للمناطق النائية خلال خمسة أعوام وبكلفة تصل إلى حوالي 50 مليون دولار. كما خُصِّص في الموازنة100 مليار دولار  لمشاريع البنى التحتية تنفق خلال السنوات العشر القادمة وحازت ولايتي كوينزلاند وفكتوريا على النصيب الاكبر منها.
وكان وزير الخزانة  قد اشار الى إن الحكومة ستركز جهودها في الفترة القادمة على إلغاء قانون إجلاء طالبي اللجوء الطبي وستبقي على مخيم جزيرة الكريسماس مع تقليل الإنفاق عليه ليصل إلى نحو 23 مليون دولار سنوياً، فيما خصصت الحكومة نحو 27 مليون دولار لمدارس اللغات والجمعيات الخاصة بالجاليات ، وتعد هذه الموازنة الأولى لوزير الخزانة جوش فرايدنبرج والذي تولى منصبه قبل سبعة أشهر.
كما أنها الاولى لرئيس الوزراء سكوت مورسن في منصبه كزعيم للأئتلاف الحاكم ، ففي العام الماضي كان مورسن وزيراً للخزانة، وهو من أعلن عن موازنة عام 2018، قبل أن تتغير الزعامة داخل حزب الأحرار الحاكم ليصبح رئيساً للوزراء .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى