Sliderتحقيقات

الطفولة تصنع الجمال .. معرض مشترك لشبكة الحياة لوحة رسم ومكتبة الأجيال

ـ اسماء محمد مصطفى/ بغداد 

أقامت شبكة الحياة لوحة رسم لدعم التفكير الايجابي والطاقات والمواهب ، وبالتعاون مع مكتبة الأجيال الوطنية في دار الكتب والوثائق الوطنية معرض (الطفولة تصنع الجمال) صباح يوم 26/12/2018 في قاعة المكتبة ، افتتحته الدكتورة وفاء علوية الأستاذة في كلية اللغات ـ جامعة بغداد ، بحضور مدير عام دار الكتب والوثائق الدكتور علاء أبو الحسن ورئيس مركز إحياء التراث العلمي العربي الدكتور مجيد الدليمي وعدد من أساتذة كلية اللغات في جامعة بغداد فضلا عن روضة نور الايمان التي أدى أطفالها أناشيد جميلة بإشراف مديرتي الروضة نور وايمان ، الى جانب موظفي الدار ، وضمّ المعرض الأعمال التي نفذها الأطفال المشتركون بورش الشبكة في مرسم مكتبة الاجيال او عبر تواصلهم مع الشبكة عبر الأنترنت ، من رسوم ورش شجرة الحياة والرسم بالكلمات التي أقامتها رئيسة تحرير الشبكة أسماء محمد مصطفى على مدى العام 2018 وحملة (أنا أقرأ) وحملة (ذوق وأخلاق) ، فضلا عن مجموعة لوحات (حياة بلون الحب) لسماء الامير ومجموعة رسوم ماريا عبد السلام احمد من لندن الى بغداد ، ولوحات أزياء لمنة الله معروف آغا ، وقصتي اسيل عامر ومؤمل خالد ابراهيم وكتابة عبد الله برهان المفتي عن السلام ورسوم موسى الصعب وصفا رائد وشكران جاسم فضلا عن رسوم منوعة للأطفال المسجلين في الشبكة ورواد المرسم ممن تدربوا على الرسم فيه . ونال المعرض استحسان الضيوف الذين أثنوا على أفكار الأطفال وإبداعاتهم وتفاعلهم مع برامج الشبكة لاسيما حملتي أنا أقرأ وذوق وأخلاق وتطبيقاتهم لموضوعات ورش الشبكة مثل : كيف نعيد بناء الوطن ؟ والحب افضل دواء للجسد والروح وهي محاضرة لسماء الامير ، وشجرة الحياة والرسم بالكلمات . كما ضم المعرض منحوتات من الطين الاصطناعي للطفلة الموهوبة غزل بشار التي حضرت مع والدتها وقامت بصنع الأعمال مباشرة امام الجمهور .
وقالت الدكتورة وفاء علوية موجهة كلامها الى رئيسة الشبكة اسماء محمد مصطفى موجهة : (أفكارك وجهودك في تنفيذها بهذا الذكاء والبساطة أدهشتنا . وفجرت مواهب المشاركين . سواء في تعابيرهم وتلخيصهم لأفكارهم بكلمات قليلة وعلى قصاصات صغيرة أو في الرسومات التي أذهلتنا بدقتها وصعوبتها . بك وبأمثالك تبنى الأوطان) .
يذكر أن شبكة الحياة لوحة رسم لدعم التفكير الإيجابي والطاقات والمواهب شبكة الكترونية أسستها اسماء محمد مصطفى وابنتها الفنانة اليافعة سماء الامير في 9 كانون الاول 2017 ، ونفذت فعاليات عدة عبر الانترنت وأرض الواقع بالتعاون مع مرسم مكتبة الأجيال التابع الى دار الكتب والوثائق الوطنية والذي يديرانه الفنانان شبيب المدحتي وابتسام الخفاجي ، تمثلت بـ (12) ورشة تدريبية و(8) معارض وسجل فيها وبلغ عدد أعضائها (235) حتى اليوم .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى